أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
أمين عام (تاج) في حوار هام مع مجلة الجنوب الحر | تحـت المجهــر | الرئيسية

أمين عام (تاج) في حوار هام مع مجلة الجنوب الحر

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

أجرت مجلة الجنوب الحر حوار مع الأمين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) السفير أحمد الحسني حوارا حول عدد من القضايا التي تهم شعبنا العربي في الجنوب ولأن الصورة قد ظهرت واتضحت معالمها بدقة لأبناء الجنوب فلم يعد ما يقوله قادة ( تاج) عما يدور من خلف الكواليس وعلى المنصة تجديف أو تخوين لأحد ممن يسبحون بحمد الاحتلال اليمني عبيدا لمصالحهم التي لا تتعدى نفقات الأكل وإيجار السكن وتكييفة القات (المطول) ثمنا للمشاركة فعلا أو امتناعا في جريمة التنكيل بشعب الجنوب. تاج عدن يعيد نشر هذا الحوار لأهميته بقصد التذكير فأن  الذكرى تنفع المؤمنين . فإلى نص الحوار:

*تاج هو أول حزب أو تنظيم سياسي جنوبي خالص منذ ما يقرب خمسين عاما

حاوره / أبو رفيف الشعيبي (نائب رئيس التحرير)

الاسم احمد عبدالله الحسني
مواليد 1948 محافظة ابين تحمل مسؤلية قائد القوى البحرية لليمن الديمقراطية الشعبية حتى يناير 1986ثم قائد القوات البحرية للجمهورية اليمنية من 1994 حتى 2001سفيرا في دمشق من 2001 حتى مغادرته الى بريطانيا وتقديمه اللجوء السياسي فيها في 2005حاليا يمارس مهام الامين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج وهو التنظيم  الذي يناضل من اجل التحرير واستعادة السيادة وبناء الدولة الحرة المستقلة للجنوب العربي


* بداية اشرح للشارع كيف تركت سفارة الاحتلال في سوريا وغادرت للجوء السياسي ببريطانيا ومتى بالضبط ؟
**
في أبريل 2005 غادرت سوريا متجها إلى بريطانيا التي قدمت فيها طلبا للجوء السياسي يوم وصولي مباشرة وقد كان قرار اللجوء قسرياً واضطرارياً بعد أن تعرضت لمحاولتي اغتيال من قبل نظام صنعاء .  

* عندما غادرت سوريا هل كانت عندك خطة لإنشاء كيان جنوبي يطالب باستعادة الدولة ؟
**
العمل والاهتمام بإنشاء كيان وإطار نضالي لاستعادة سيادة الجنوب لم يكن وليد اللحظة ولا الصدفة أو مرتبط بلجوئي السياسي في بريطانيا وسبق أن قمت بعدة نشاطات سياسية في هذا الاتجاه أثناء وجودي في الجنوب قبل المغادرة إلى سوريا واستمرت بوتيرة أقوى بعد وصولي دمشق سفيرا لليمن في 2001 وعقدت لقاءات مع قادة جنوبيين في المنافي في أبو ظبي والقاهرة وبريطانيا والكيان السياسي الذي أنشط من خلاله حاليا هو ثمرة جهود كوكبة من أبناء الجنوب الأحرار ولست سوى واحدا منهم .

لكن سلطات الاحتلال حينها قالت إنك تركت السفارة بعد أن شعرت إن فترة عملك قد انتهت وقد تعود ولا يتم تعيينك بأي منصب ؟
**
سلطات الاحتلال اليمني مفلسة وبائسة ولا تجيد سوى الأكاذيب وسرعان ما تسقط  ادعاءاتها لأنها بعيدة عن الحقيقة . نظام الاحتلال اليمني يعرف نشاطي المعادي له ويعرف تحركاتي ويرصدها وقد شكلت له قلق مبكر فطلب خروجي من البلد وبعد مكالمات ولقاءات ووساطات جرى الاتفاق على أن أعين سفيرا في دمشق وهكذا كان في 2001 ولا شك إن نشاطي بقي تحت المراقبة في الخارج أيضا وإلا لماذا يحاول الرئيس اليمني تصفيتي جسديا ؟ من يناضل من أجل تحرير الجنوب واستعادة حريته وسيادته لا يمكن أن تغريه المناصب ولا الأموال ولا الكراسي وفي نفس الوقت لا يمكن أن يضع رأسه بين يدي القاتل ولعلم الأخوه القراء إني قد كنت هيأت النفس للبقاء في سوريا وجاء خروجي اضطراريا وليس رغبة .

*
تاج حزب جنوبي خالص كيف تجمعتم كقادة له من عدة محافظات واتفقتم على هدف واحد وهل كلكم متفرغين للعمل الحزبي أو لكم أعمال أخرى ؟
**
تاج هو أول حزب أو تنظيم سياسي جنوبي خالص منذ ما يقرب خمسين عاما وحدت قيادته المبادئ التي أجمعوا عليها وجمعتهم مآسي الوطن وواقعه المزري الذي نُكب به جراء الاحتلال اليمني المتخلف وجميعهم عاش وعرف عن قرب واكتوى بعملية الخداع والتضليل الكبرى التي تعرض لها الجنوب العربي ولأنهم يملكون الوعي ويملكون التجربة المرة الطويلة ويمتلكون الجرأة والشجاعة لم يستسلموا ولم يتقبلوا الزيف المستمر قرروا أن يتصدوا لمهمة غاية في الصعوبة وشائكة لكنها عندهم مقدسة, تاريخية ,  وضرورية وملزمة لكل صاحب ضمير حي وكل من يهمه مصير الوطن وتاريخه وهويته ويهمه أيضا مستقبل الوطن ومستقبل أجياله القادمة ... هولاء القادة معروفون لكم  ويوجد  عشرات أمثالهم في كل محافظات الوطن المحتل يتحملون بشرف وكبرياء وصدق وبصبر وبجلد مسؤوليتهم الوطنية والتاريخية والجميع يعمل ليل نهار في نكران للذات وتعظيم للوطن واعتزاز بالشعب .


*
حزب تاج له دور نضالي ولكن الجميع مجمع على  أنه يوجد فيه عناصر متشددة أسوأ من تشدد قيادات الاشتراكي قبل الوحدة ولهذا السبب لم  يتوسع الحزب أكثر من قرابة العام ؟
**
تاج يناضل وسط الجماهير وله تواجد في كل الوطن المحتل من أقصى المهرة في الشرق إلى بلاد الصبيحة في الغرب والحملة التي يقودها نظام الاحتلال اليمني بشقيه سلطة ومعارضة ضد تاج سببها تمسك تاج بعروبة الجنوب وحق الوطن باستعادة السيادة والاستقلال وحق الشعب في امتلاك قراره المستقل دون وصاية من أحد . ولأن تاج يرفض العمل تحت سقف الوحدة ويرفض العمل تحت مظلة الأحزاب اليمنية المعروفة ويرفض قبول الاحتلال ويرفض تمرير مشاريع اليمننة ومشاريع مؤتمر الإنقاذ الوطني اليمني ومشاريع إصلاح مسار الاحتلال اليمني .. ولأن قيادته رفضت التواطؤ مع أصحاب مشاريع مغايرة للاستقلال وضد رغبة الشعب الجنوبي  ورفضت الإغراءات كما رفضت التهديدات ورفضت أساليب الابتزاز الرخيص لهذه الأسباب كلها انطلقت سلسلة ولا زالت قائمة من الاتهامات من نوع المتشدد والمتطرف وضرب وحدة الصف الجنوبي والخ الخ الخ من الأكاذيب والأضاليل ونحن نعرف تماما إن السبب هو تمسك تاج بحق الجنوب في الحرية واستعادة السيادة وبناء الدولة الحرة المستقلة ورفض تاج لمشاريع يمننة الجنوب وطمس هويته العربية وإلغاء وجوده ومستقبل أجياله . أما عن توسع تاج فلا أعرف ما هو المقصود بالضبط بأنه لم يتوسع منذ قرابة عام لأنه لعلمك ولعلم الاخوه القراء أنه في عام 2008 بالذات انظم إلى تاج ما يفوق ثلاثة أضعاف ما كان لديه منذ التأسيس  والسبب هو وضوح تاج ووضوح مشروعه ومصداقيته وشفافيته في التعاطي مع الشأن العام وامتثاله لإرادة الجماهير وتبني مواقفها
 
*
هكذا هو رأي الشارع الجنوبي الذي التمسه بشكل يومي ؟
**
يضحك الحسني ويقول هكذا بسرعة قد عممت وحكمت أن هذا هو رأي الشارع الجنوبي ؟ يمكن تقول أن هذا رأي بعض الأخوان مقبولة لكن الشارع الجنوبي كله .....؟؟ وبعدين يا أخي العزيز تاج موجود في الشارع ويناضل مع الجماهير ويتمسك بقراراتها ويمتثل لإرادتها وهو يصيغ مع قادة مسيرة التحرير مفردات النضال الوطني وله بصماته في كل منعطف ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك . ربما هي رغبة لدى بعض الناس أو هو نوع من العمى السياسي كالذي أصاب الرئيس اليمني  يقولوا له في قناة تلفزيونية فضائية اسمها تلفزيون عدن وتبث يوميا والناس في الجنوب يتسابقون لالتقاطها وهو يقول مابش قناة ولا به شي غير هو إرسال على النت ...وهو نفسه قد قال مافيش حراك ولا  به اعتصامات ولا به شي غير هم أربعه أو خمسه مشعبين ومأزومين فقدوا مصالحهم ....


*
طيب كيف هي علاقاتكم بالقيادة التاريخية ؟
**
من تسميهم بالقيادات التاريخية واعتقد أنك تقصد الرؤساء الثلاثة علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس وعلي سالم  البيض والذين حكموا الجنوب إبان الحرب الباردة علاقاتنا بهم طيبة ونحترمهم ونحترم نضالاتهم ومساهماتهم في بناء دولة الجنوب سابقا ونحدد مواقفنا منهم من خلال ما يقدموه من مشاريع وما يحملوه من رؤى سياسية ومن خلال مواقفهم من معاناة شعبنا ووطننا وليس بيننا وبينهم أي عداوة فالعدو هو الاحتلال اليمني وإذا وجدت تباينات في المواقف علينا أن نبقيها في إطار التنوع والقبول بالاختلاف ولا يمكن أن نصعدها إلى درجة العداوة وإطلاق صفات التخوين وتهم العمالة والخ الخ ويكفي ما حصل لشعبنا ووطننا جراء سياسات الإقصاء والتخوين . في نفس الوقت نؤكد على ضرورة الإقلاع عن اختزال إرادة الجماهير في شخص أو مجموعة صغيرة مهما بلغ إخلاصها ويكفي ما جرته علينا من نكبات ومآسي وما الواقع المزري الذي يعيشه اليوم وطننا وشعبنا سوى نتاج تلك السياسات المدمرة وعلينا أن نعيد الأمر لأهله أي إلى الشعب وهو يقرر ما يصلح وما لا يصلح .


طيب  ومحمد علي أحمد  يقيم في بريطانيا لكن لم نرى أي تنسيق في ما بينكم ؟
**
الأخ محمد علي أحمد له نفس الاحترام والتقدير وننطلق في علاقتنا معه من نفس المبدأ أي من خلال ما يتبناه من مشاريع سياسية ويمكن أن يجري تنسيق بين تاج وبين أي من القيادات الجنوبية دون استثناء سواء كانوا في الخارج أو في الداخل على قاعدة مشتركة أن العدو والخصم هو نظام الاحتلال اليمني وتوجيه كل الجهود والإمكانيات والطاقات من أجل تخليص شعبنا من الاحتلال واستعادة السيادة وبناء الدولة الحرة المستقلة .

* أحمد الحسني كقائد عسكري ثم دبلوماسي لماذا لا تستثمر علاقاتك وشعبيتك للتأثير على الكثير من زملائك الذين ما زالوا مصرين على إبقاء الاحتلال بقوة كعبدربه  والميسري وغيرهم ؟
**
من ذكرتهم أنت هم من أبناء الجنوب ولهم في الجنوب ما لنا نحن ومن لم يلتحق بركب النضال من أجل الحرية والاستقلال حتى اليوم  سيأتي غدا وعلينا أن نتخلى عن سياسة الإقصاء واحتكار الوطنية وتوزيع تهم الخيانة والرجعية والثورة المضادة وهذا عفن وهذا مش مع الحزب وهذا يمين وذاك يساري وذا تقدمي وذاك رجعي والخ الخ من التوصيفات التي دمرت الجنوب أما عن خدمة الاحتلال فلا تتحدث يا أخي عندنا قادة كبار جدا من العيار الثقيل يخدموا ليل نهار مشاريع الاحتلال وترسيخ الاحتلال وتثبيت الاحتلال وإصلاح مسار الاحتلال ومنهم من يتصل بنا مطالب أن نعدل من طروحاتنا ويطلبوا إنزال السقف والقبول بالحكم المحلي مشعطر الصلاحيات ....ولو حدثتك عن بعض الأخوان من قيادات حزبية رفيعة ومن قادة الحراك كما يسموه يطلبوا منا  قبل شهر تحديدا 26 فبراير 2009 أن نشطب كلمة تحرير واستعادة السيادة وان لا نوصف الحالة بأنها احتلال وفي إصرار عجيب يريدوا يقنعونا بأن نقبل باستمرار الاحتلال اليمني مقابل عودتهم إلى الحكم ومشاركتهم في السلطة ... وخلاص ....هنا ينتهي عندهم النضال وينتهي عندهم الحراك ....والأولى أن نسعى إلى إقناع هؤلاء بالتخلي عن اليمننة وعن تشريع الاحتلال وعن اختطاف مسيرة التحرير وعن التوقف عن مصادرة إرادة الشعب وحقه في تقرير مصيره ومع هذا نحن نقبل بهم شركاء لنا في النضال ولا نخونهم ... وسنستمر في دعوتهم إلى العودة إلى صفوف الجماهير والامتثال لها ... وجماعة صنعاء اتركهم لحالهم وعندما يقرروا العودة إلى وطنهم وبين أهلهم سيجدوننا مرحبين .

*
الثورة الجنوبية المظفرة قطعت شوطاً لا بأس فيه لكن  هناك حصار إعلامي عليها لماذا لا تحرصوا على إنشاء قناة إخبارية جنوبية لنشر فعاليات الحراك وتعرية المحتل ؟ وقناة عدن هل ستستمر أم ستتبع سابقاتها ؟
**
بالرغم من الحصار الإعلامي المضروب على أخبار نضالات شعبنا  من أجل الحرية والاستقلال إلا أن النظام لم يستطع أن يمنع وصول المعلومة الموثقة إلى العالم وتسجل لأبناء الجنوب العاملين في مجال الإعلام شهادة سيخلدها لهم التاريخ وقد كان تاج من أول الداعين إلى إطلاق فضائية جنوبية لكسر الحصار الإعلامي ونشر على مواقعه الإليكترونية وعبر نداءات وجهها رئيس التجمع وفي مقالات كتبها قادته نداءاته إلى أبناء الجنوب للمساهمة في إطلاق فضائية جنوبيه ... وأخيرا أثمرت جهود بعض أبناء الجنوب في إقامة وإطلاق قناة تلفزيون عدن – ونأمل أن يستمر نشاطها وتتمكن من الارتقاء بنوعيه برامجها وموادها لتحقق فعلاً اختراقاً إعلاميا كبيراً .... وقناة تلفزيون عدن قد لا تكون شبيه بالقنوات العربية المعروفة ولكنها بحق  إنجاز كبير وكبير جداً ويستحق أصحابها والقائمين عليها كل تقدير واحترام وهي بالمناسبة ليست ملك لتاج إطلاقا .


*
كأمين عام للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)كيف  ترى ما تم  انجازه على الصعيد التنظيمي للحزب وهل هناك أي مؤتمر لحزبكم قريباً ؟
** 
تاج هو تنظيم جنوبي مستقل تماماً وهو لايحصل على مال ولا دعم ولا مساعدة أيا كانت من أي جهة إطلاقا وهو اتبع  أسلوب العمل السري ولازال حتى الآن كذلك خاصة في بنيانه التنظيمي والقيادي  وماحققه حتى الآن أكثر من جيد بل يمكن القول أنه ممتاز ولعلم الأخوة القراء أن تاج ليس حزباً على نمط الأحزاب التقليدية المعروفة وهو نموذج فريد وله خصوصية في بنيانه التنظيمي ونفخر بالإعلان إن تشكيلات تاج قد وصلت المهرة شرقاً بعد أن استكملت في شبوة وحضرموت وأبين وعدن ولحج  والمسيرة مستمرة وعندما تنضج الظروف سيعقد مؤتمره العام وبالتأكيد سيكون في عدن إن شاء الله .


*
الكثير من قادة الحراك يعتبون عليكم تقصيركم بالتواصل معهم بالاتصال أو المراسلة ماسبب ذلك ؟
**
ألاحظ إعجابك بالتضخيم ( الكثير ) ( إجماع ) الخ الخ ... ولكن عتب بعض الاخوه مقبول ونقدم لهم اعتذارنا بسبب كثرة مشاغلنا وبالذات في التعاطي المستجدات ومواكبة الأمور على الأرض والتفاعل مع بقيه مكونات مسيرة التحرير وقادة الميدان إلى جانب التصدي لهجمة اليمننة . مع كل ذلك يبقى من حق هؤلاء الأحباب أن يعتبوا علينا ومن واجبنا أن نعتذر لهم مؤكدين لهم إن قلوبنا معهم وضمائرنا معهم وعقولنا معهم وأرواحنا معهم .


*
صف لنا هجوم حزبكم المتواصل على الاشتراكي وما الهدف من ذلك الهجوم ؟
**
يا أخي العزيز الآية مقلوبة الهجوم هو علينا نحن والهجوم هو الذي يشنه الحزب الاشتراكي علينا والمشترك عموماً والسبب كما سبق أن قلت هو تمسكنا بالاستقلال والحرية ورفضنا لليمننة... وبالرغم من سلسلة الهجمات والادعاءات الباطلة ضد تاج وقياده تاج إلا أن مشروع اليمننة يتعثر ولن يلقَ نجاحاً وسيبقى تاج يتصدى لمشروع اليمننة ولن يقبل بطمس هويتنا العربية ولن يقبل بالاحتلال اليمني ولن يقبل بضياع مستقبل أجيالنا القادمة ولو جاء الكون كله وهذه استعاره من قائد المقاومة السيد / حسن نصر الله وأنا أكررها هنا لو جاء الكون كله ليقنعنا أن نتخلى عن عروبتنا وعروبة الجنوب ونتخلى عن هويتنا لما رضينا . أما الحزب الاشتراكي فنحن نحترم قادته ونحترم انتماءهم لليمن ونأمل بأن يتركوا الجنوب لأهله و أن يوجهوا طاقاتهم وإمكانياتهم لحل مشاكل شعبهم في اليمن . نحن لا نتدخل في صياغة مستقبل اليمن وعليهم  أن لا يتطاولوا على شعبنا العربي في الجنوب ... ولا يتدخلوا في صياغة مستقبل الجنوب أما أبناء الجنوب المنتميين للحزب الاشتراكي اليمني فنحن نعتبرهم أخوان لنا لهم ما لنا في الجنوب ومن حقهم الاشتراك في صياغة مستقبل الجنوب بعيداً عن اليمن واليمننه ويمكنهم أن يكونوا حزبهم الاشتراكي الذي يقتنعون به فلسنا أوصياء على أحد كما إننا لسنا أوصياء على الوطن وليقدموا مشروعهم ويحاولوا يقنعوا الناس بأطروحاتهم ويكسبوا مؤيدين وأنصار وفي الأخير الشعب هو الفيصل وصاحب القرار .


*
هل ترى إن المؤتمر الوطني الجنوبي الذي تسعى عدد من قيادات الحراك له سيؤدي إلى تبني مشروع جنوبي واضح للتحرير واستعاده الدولة كون عدد من المشاركين في تنظيمه لا زالوا متحفظين على الجهر بالتحرير ؟
**
إذا كنت تقصد المؤتمر الوطني الذي أقره المشترك ووضع له ضوابط حدد جوهره ومضمونه فذاك هدفه الحصول على شرعيه تمثيل الجنوب في المؤتمر الوطني للإنقاذ الذي تبناه المشترك بالاتفاق مع السلطة وتعثر إخراجه وتنفيذه في 2008 بالرغم من ملايين الدولارات التي رصدت له وسنقف ضده وسنعمل على إفشاله كما أفشلناه أول مره في القاهرة 2008 . أما إذا كنت تقصد المؤتمر الجنوبي – الجنوبي نحن مع أي جهد يوحد إمكانيات وطاقات أبناء الجنوب ويلتزم طرد الاحتلال واستعاده السيادة وبناء الدولة الحرة المستقلة . على أن يبقى قرار الفصل في مصير الوطن والشعب ومستقبل الأجيال للشعب وحده ولا يتفرد به شخص أو حزب أو فصيل أو هيئه أو تنظيم . وقبل هذا يا عزيزي أليس من الواجب أن يكون السؤال هو  لماذا لا نتوحد على رؤية سياسية معينة ؟ لماذا لا نتوحد على وثيقة إجماع وطني تكون هي ما يلزم كل فصائل وهيئات وتنظيمات النضال التحريري الجنوبي بعيداً عن الأحزاب اليمنية وبعيداً عن المشترك وبعيداً عن النظام اليمني ؟؟


*
الاحتلال أجل الانتخابات لمدة عامين ما هو تحليلك لذلك ؟
**
نحن في تاج نعتبر الأحزاب اليمنية المعارضة مكون رئيسي من مكونات نظام الاحتلال ولم نكن نعلق آمال في الهواء ولا نغالط النفس ولا نغطي عيوننا عن الحقيقة ولا لنا أمل بأن هذه الأحزاب ستنصف الجنوب . ولهذا كنا نتوقع حصول مثل تلك الصفقة بين مكونات النظام نفسه ( سلطة  و معارضة ) لأن الخطر القادم من الجنوب يتهدد النظام أي يتهددهم كلهم . وعندما لمسوا يقينا إن الجنوب رافض للانتخابات ومعنى ذلك رافض للاحتلال توحد الجميع ضد الجنوب وضد تطلعات شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال وهذه الصفقة تثبت بالدليل القاطع لمن يريد أن يفهم الحقائق كما هي إن المشترك جزء رئيسي من منظومة الحكم ومن نظام الاحتلال وبهذه الصفقة يفضح المشترك نفسه أمام  الجميع وتسقط كل ادعاءاته الكاذبة ومصوغاته التي هدد وأزبد وأرغى كثيراً وطويلاً عن ألازمه والاقتصاد والإصلاح ومعالجه الآثار السلبية لحرب 1994 والخ الخ الخ.
والقصة كلها تنتهي باعاده مقرات للحزب الاشتراكي في الجنوب هي في الأصل ملك عام للشعب العربي في الجنوب وإشراكهم في مجلس النواب بعدد معين وتقديم بعض التنازلات هنا وهناك مقابل تمديد للرئيس دورتين انتخابيتين كاملتين أي عشر سنوات جديدة بعد 2013  وتوريث الحكم واستمرار مجلس  النواب الحالي سنتين أخرى ليصل إلى ثمان سنوات أي دورتين انتخابيتين حرم منها الشعب اليمني على سخافتها وهزالتها . ويأمل نظام الاحتلال بشقيه سلطه ومعارضه خلال السنتين أن ينجز مهمة ضرب مشروع الاستقلال في الجنوب والسيطرة على وجهة الحراك الجنوبي أو مسيرة التحرير كما نسميها نحن بما يسمح باعاده تأهيل الاشتراكي ممثلاً للجنوب في نظام الاحتلال باعتباره ممثل للوحدة في 1990 وتكريس واقع  ديمغرافي جديد  على الأرض وسنشهد في القادم من الأيام نشاطات متعددة في هذا الاتجاه لعل مقدماتها قد بدأت فعلاً من خلال الترويج للمؤتمر الوطني الذي يسعون له وسبق الإشارة إليه . وأجدها مناسبة لدعوة كل أحرار الجنوب وكل من يؤمن بحق شعبنا في الحرية والاستقلال وبناء الدولة الحرة المستقلة إلى توحيد طاقاتهم وإمكانياتهم فالموقف لا يسمح بمزيد من الهدر ومزيد من الضياع لأن العدو يستثمر ذلك وعلينا العمل لترسيخ هويتنا العربية وفضح وتفنيد ادعاءات وأباطيل مشروع اليمننة كما علينا مكاشفة الجماهير بالحقائق والمستجدات وتطوير النضال الوطني السلمي الملتزم قضية الحرية والاستقلال وطرد المحتلين اليمنيين .


*
هل ستعود إلى  الجنوب قبل الاستقلال أم انك ستستمر في نضالك حتى التحرير من الخارج ؟
**
مسألة العودة إلى الوطن طرحت أكثر من مرة في اجتماعات ولقاءات القيادة هنا وهي ترتبط بنضوج الظروف النضالية في الداخل قبل كل شيء وعندما يحين الوقت سنكون هناك مع أحرار الجنوب فليس أغلى من تراب الوطن ولا من هوائه ولا من مياهه ولا من سمائه ولا أغلى ولا أحب إلينا

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع