أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
الخميس الدامي.. والحجة فطوم | تحـت المجهــر | الرئيسية

الخميس الدامي.. والحجة فطوم

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

تاج عدن..خاص

*محمد أحمد البيضاني

زرت اليوم الحجة فطوم ورأيت الحزن العميق على وجه هذه السيدة العدنية النبيلة ، لقد بدت علامات الغضب والذهول على وجهها الجميل الذي أنهكته الأهوال مما يجري في بلادنا من مآسي الوحدة اليمنية الظالمة المعتدية التي مات فيها القلب والضمير ، هذه السيدة النبيلة  تشارك وتتفاعل مع أحداث بلادها الجنوبية العربية ، إنها تؤكد أهمية دور المرأة في عصرنا الحديث ومشاركتها في النضال الوطني والتفاعل مع قضايا وطننا . قالت الحجة فطوم ودموع الغضب في عيونها .. يا محمد أنظر ما يجري في بلادنا .. في يوم الخميس المبارك تقصف عصابة صنعاء بلادنا بالصواريخ والقنابل، إنها من جرائم الحرب ، والجامعة العربية تتفرج والعالم الخارجي يراقب ولا ندري متى يتحرك ويمنع هذه العصابة الآثمة التي تقوم اليوم بحرب جديدة مجرمة تستعمل فيه طائرات الميج 29 في قتل النساء والأطفال في وطننا أبين ، أي قذارة بشرية هذه وموت ضمير ، أنهم يشنوا الحرب الشاملة ضد الأبرياء باستعمال الطائرات التي تستخدم  في الحروب الشاملة بين الجيوش الكبيرة ، وليس ضد حراك سلمي وطني لا يملك سلاح . لقد تفحمت واحترقت أجساد أطفالنا ونسائنا من قوة القصف .  يا صالح .. أين كان سلاح الطيران اليمني عندما هربتم كالجبناء من "جزيرة حنيش".. هربتم من أمام معويلة أسمراء. قلت لها يا حجة فطوم ان طائرات الميج 29 لا تفرق بين حجر على الأرض أو طفل يمشي على الطريق. قالت الحجة فطوم :إنه الخميس الدامي سيبقى في صدورنا إلى سالف الأبد.

قالت الحجة فطوم أصبر يا محمد با أعمر ماي فرست بوري ، بوري الهم والحزن ، ضاعت الأيام الجميلة من  حياتنا ، ضاعت الفرحة والسعادة ، لم نكسب من الوحدة اليمنية سوى هذه المذابح والفتن وسفك الدماء ، آخر زمن ، زمن مطهوش  ووحدة هشتي ، وحدة عيال باب اليمن ، سرقوا نفطنا .. قتلوا أطفالنا ، لوثوا سواحلنا ، غزو بشري لتغير الطبيعة الديموغرافية الأصلية للسكان ، أكبر جريمة في تاريخ الجزيرة العربية منذ الغزو المغولي وتحطيم الحضارة العربية ، حطموا بلد الحضارة والتقدم ، حضارة بنتها الإمبراطورية البريطانية خلال 128 سنة من عمر الزمن ، واليوم يمزقوا هذة الحضارة الإنسانية الرائعة بسبب حقدهم وكراهيتهم التاريخية لكل ما هو جميل في بلادنا . قلت لها يا حجة فطوم أسمعي ما قاله الرئيس الشرعي لبلادنا فخامة الرئيس علي سالم البيض الذي طالب جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتحرك الفوري من أجل تشكيل لجنة تقصي حقائق في الحادثة التي وصفها بالمجزرة ، مشيرآ إلى أن القصف استهدف تجمعات سكنية وخلف عددآ كبيرآ من الشهداء والجرحى والجثث المتفحمة ، وقال سيادته : " إن اللجوء إلى استخدام سلاح الطيران لضرب المدنيين العزل مؤشر خطير يؤكد ضلوع نظام صنعاء في الإجرام ويدل على إفلاسه السياسي ، وعدم قدرته الوقوف في وجه الحراك السلمي في الجنوب ." قالت الحجة فطوم الله أكبر كلام العقل والمنطق من الرئيس الشرعي لبلادنا الجنوبية العربية وعاصمتها عدن . يا صالح .. ايش من وحدة با تكون بعد هذه الجرائم في تدمير بيوتنا وسفك دماء عيالنا في أبين .

قلت لها يا حجة فطوم اليوم على الرغم من الجانب الحزين في هذا الخميس الدامي ، ولكن إرادة الله شاءت أن يكون هناك بريق أمل وخير في جمع الصفوف ، أمسحي دموعك  يا حجة فطوم وأسمعي هذا البيان التاريخي المشترك الذي نشرته أحدى الصحف ، وهو بيان فخامة الرئيس علي ناصر محمد ، وأخيه فخامة الرئيس حيدر أبوبكر العطاس في بيان مشترك حول أحداث أبين، ووصفا القصف بأنه تم "بطريقة وحشية" ويعتبر امتدادآ لأحداث سابقة كان الجنوب مسرحآ لها. وأعتبر فخامة الرئيسان ناصر والعطاس أن " السكوت عن هذه الأعمال لا يعني فقط الموافقة عليها بقدر ما يعني المشاركة السلبية فضلآ عن أنه يوفر غطاء لارتكاب أعمال مماثلة والتمادي في العنف ." يا حجة فطوم و أيضآ استغرب فخامة الرئيسان " أن تتزامن هذه الأعمال الوحشية مع إطلالة العام الهجري الجديد وبعد إطلاق الرئيس علي صالح الدعوة للحوار وقبل أن يجف حبرها تمامآ كما حصل إبان القتل والحصار في زنجبار في وقت سابق ما يؤكد عدم جدية ومصداقية هذه الدعوات ." وقال الرئيسان : " إن استخدام القوة لا يقدم حلآ وإنما يعمق المشكلة ويثير الكراهية ويؤثر على الوحدة." مؤكدين أن "لا سبيل لحل الأزمة اليمنية إلا عبر حوار وطني وبأشراف إقليمي ودولي." قالت الحجة فطوم كلام فخامة الرئيس على ناصر محمد والرئيس حيدر أبوبكر العطاس ، كلام نابع من القلب والمسؤولية العظيمة والتاريخية التي يحملها زعمائنا ، وهذا أكبر نصر لقضيتنا الوطنية العادلة .. الله أكبر يا بلادنا العظيمة .. بوحدة زعمائنا سنكتب التاريخ من جديد .  قلت لها هذا أول الخير وحدة قلوبنا وعقولنا ، اليوم يجب علينا أن ننسى جراحنا ونترحم على شهدائنا ، ونكتب عهد الغفران والتسامح فيما بيننا ولن نأخذ من الماضي إلا الحكمة والدرس والأمل الجديد . هتفت الحجة فطوم فرحه وقالت رؤوسنا فخامة الرئيس علي سالم البيض  وفخامة الرئيس علي ناصر محمد و فخامة الرئيس  حيدر أبوبكر العطاس معآ يدآ واحده في طريق الحرية و الإستقلال .. و المحبة والسلام .. الله عز وجل يحب السلام .. ونحن نحب الحرية والسلام في بلادنا المستقلة  وهويتنا التاريخية الخالدة  التي هي أساس حياتنا ..  سلام قولٌ من رب رحيم .    

أخيرآ ..  تقول الحجة فطوم : يا صالح .. مش عيب وحرام سفك  الدماء في الأشهر الحرم .. يا صالح .. أتق الله في نفسك ، لقد أوصلت الجميع إلى الطريق المسدود.. أي وحدة هذه .. إنها أمر باطل غير شرعي .. إنها باطل الأباطيل ، و هناك حل يجنب سفك دماء الأطفال والنساء ، وقصف المساجد و البيوت والمستشفيات .. الحل الوحيد هو الإشراف الدولي  في  المنطقة .

*كاتب ومؤرخ سياسي     كوبنهاجن

     masada_1943@yahoo.co.uk   

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع