أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
حزب تاج وجاليات الجنوب العربي في بريطانيا في تظاهرة حاشدة في لندن | تقاريــر | الرئيسية

حزب تاج وجاليات الجنوب العربي في بريطانيا في تظاهرة حاشدة في لندن

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

نظم التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) فرع بريطانيا بالاشتراك مع جاليات الجنوب العربي اليوم السبت 26 نوفمبر 2011م مظاهرة حاشدة في مدينة لندن أمام مبنى رئاسة الحكومة البريطانية بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعون ليوم الاستقلال الوطني الأول 30 نوفمبر 1967م حمل فيه المتظاهرة راية دولة الجنوب العربي المحتل ورايات التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج وردد الجميع هتافات حماسية تدعو لطرد الاحتلال اليمني للجنوب وتدعو لرفض كل مشاريع التسوية والمساومة على مستقبل الجنوب.. هتف الجميع اطفالا ونساءا ورجالا  لثورة الجنوب العربي السلمية وللمعتقلين والأسرى والجرحى والشهداء ودعوا إلى عقد مؤتمر وطني يشارك فيه كل ابناء الجنوب دون إقصاء من

London_demo_26_Nove113_997273963.jpg
اجل تشكيل قيادة موحدة تمثل الجنوب أمام مختلف المنظمات والدول الإقليمية والدولية.

يذكر ان تاج قد بدأ بتنظيم مظاهرات تدعو لاستقلال الجنوب منذ مطلع عام  2005م ايضا نظم  تاج المظاهرات  خلال الست السنوات الماضية في عدد من بلدان العالم في الولايات المتحدة, سويسرا, بلجيكا, السويد ورسيا وغيرها. وقد نجح حزب تاج من التغلغل بين اوساط الجاليات الجنوبية والعمل معها وتحشيدها حتى تماهت نشاطات تاج مع الجنوبيين الاستقلاليين الذين صاروا يشكلون السواد الأعظم إن لم يكن الجميع بعد ان خفتت الأصوات المدعومة من احزاب اليمن التي تتقمص المشاريع الوهمية كالفيدرالية وغيرها وصار اصحابها يخشون الجهر بها.

قدمت مذكرة مشتركة بين تاج وجاليات الجنوب العربي إلى الحكومة البريطانية تدعوها لتحمل مسئوليتها كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولية ولما لها من خصوصية تربطها بالجنوب.. ودعت المذكرة الحكومة البريطانية إلى وقف الدعم المالي والعسكري والأمني لسلطات الاحتلال اليمني حيث يستفيد من هذا الدعم في تقوية مكانته وقمع الثورة السلمية في الجنوب العربي المحتل. كما اكدت المذكرة ان أبناء الجنوب يرفضون المساومات والمشاريع والحلول التي تنتقض من حق الجنوب في الاستقلال والتحرر والحفاظ علي هويته العربية وتاريخ المجيد. ودعا البيان الحكومة البريطانية إلى دعم مطالب ثورة الجنوب في الاستقلال والتحرر. وقد اصدر المتظاهرون بيان مشترك

London_demo_26_Nove116_515521479.jpg
لحزب تاج وجاليات الجنوب العربي موقع تاج عدن يعيد نشره المشترك هذا نصه:

بيان مشترك صادر عن التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) وجاليات ابناء الجنوب في بريطانيا

 بسم الله الرحمن الرحيم

نحن  الحاضرون من ابناء الجنوب في المملكة المتحدة  في المظاهرة  التي اقيمت اليوم في لندن أمام مبنى مجلس الوزراء البريطاني بالاشتراك مع التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) نوجه رسالتنا إلى جماهيرنا في الجنوب العربي المحتل وإلى كل ابناء الجنوب في بلدان الشتات نعاهدهم على مواصلة النضال جنبا إلى جنب مع كل المخلصين والشرفاء من ابناء الوطن حتى يتحقق النصر المبين في الاستقلال والتحرر واستعادة الدولة الوطنية الجنوبية.

London_demo_26_Nove112_453343581.jpg

إننا في هذه المناسبة الوطنية الغالية التي تحرر فيها وطنا من ربقة الاستعمار البريطاني في الثلاثين من نوفمبر 1967م واليوم ونحن نحي الذكرى الرابعة والاربعين للاستقلال الوطني نحي اولئك الشهداء الذين سقطوا من اجل حرية وكرامة الوطن , اليوم وقد دخل شعبنا ووطنا في دوامة الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف نؤكد وقوفنا إلى جانب أبناء الوطن في معركتهم التحررية معركة الكرامة والاستقلال الوطني الثاني.

تمر علينا الذكرى السادسة لخروجنا في هذا الميدان أمام الراي العام البريطاني والحكومة البريطانية اعلنا فيه رفضنا لممارسات الاحتلال اليمني ومشاريعه التآمرية في الجنوب العربي ونؤكد اليوم عزمنا ومضينا في هذه المسيرة وفاءا لدماء شهداء معركتي الاستقلال الوطني  الأول والاستقلال الوطني الثاني.

وفي هذه المناسبة العظيمة نحيي شهداءنا الابطال والجرحى والمعتقلين في سجون الاحتلال اليمني الرهيبة وفي مقدمتهم شيخ المناضلين والأحرار المناضل حسن باعوم والشيخ حسن بنان والأسير المرقشي والمناضل فواز باعوم .

لقد بدأت مسيرة الرفض والنضال من اجل الاستقلال مباشرة بعد ان أكتشف شعبنا الجنوبي بفطرته السليمة منذ اليوم الأول لتوقيع وحدة الضم والإلحاق ووحدة التآمر على شعبنا وتاريخه ومستقبله وحدة  مخططات نهب واستنزاف الثروة ومحو الهوية وتزوير التاريخ وهاهو شعبنا اليوم يخوض بكامل فئاته معركة التحرر قدم فيه قوافل الشهداء ومازالت المعركة  السلمية والنضال السلمي مستمرين حيث سطر شعبنا الملحمة تلو الأخرى وقدم نماذج يحتذى بها على المستويين العربي والدولي , فهذه الثورة السلمية وشعبنا المكافح من اجل حريته واستقلاله  جديرة بان تحترم.

لقد انجزت ثورات الربيع العربي في عدد من البلدان العربي مهامها بالقضاء على الديكتاتوريات وعلى الحكام الذين يكتمون على انفس شعوبهم بأسم الوطنية والتقدمية والمبادئ فإننا اليوم نحن في الجنوب العربي المحتل نناضل على أكثر من جبهة .. جبهة التحرر من قبائل وقوات الاحتلال اليمني البغيض وجبهة التحرر من وصاية من نصبوا انفسهم اوصياء على الجنوب لأكثر من نصف قرن .. التحرر ممن يحاولون مصادرة حق شعب الجنوب في اختيار مستقبله وشكل دولته ونظامها السياسي.. وبهذه المناسبة ندين ونرفض كل نتائج ومخرجات القاهرة الذي يتحدث عن تشكيل قيادة جنوبية تمثل شعب الجنوب وتنوب عنه وتقرر مستقبله ومصيره وسنظل نرفض أي مؤتمرات او مشاريع تنتقص من حق شعبنا وندعو في نفس الوقت إلى مؤتمر وطني لكل أبناء الجنوب يشارك فيه الكل دون وصاية ودون أقصاء لاحد.

London_demo_26_Nove115_718729390.jpg

لقد شب شعبنا عن الطوق وقدم من اجل حريته قوافل كبيرة من الشهداء والجرحى وعاني  شتى صنوف العذاب فإذا كنتم لا تملكون الإرادة على مشاركة شعبنا هذه المعركة التاريخية فإن عليكم ان تكفوا عن الحديث نيابة عنه. ندين ونناهض مخططات من نظموا مؤتمر الوصاية في القاهرة لأنهم يسيروا نحو تثبيت الاحتلال والتشريع له , نحو يمننة  الجنوب ومحو هويته التاريخية والمتاجرة بثورته من قبل فئة لا تمثل الجنوب . وفي هذه المناسبة نحي الرئيس علي سالم البيض لموقفه الرافض للسير في ركب من يسمون أنفسهم بالقيادات التاريخية ولوقوفه إلى جانب شعبنا وحقه في تقرير مستقبلة وحقه في مطالبته بالاستقلال والتحرر واستعادة الدولة الوطنية الجنوبية وهويتها التي صودرت منها من قبل هؤلاء قبل اربعة واربعين عام عندما فرضوا انفسهم اوصياء على شعب الجنوب.

كما اننا نرسل تحياتنا ونعلن تأييدنا لرؤية الشخصية الوطنية الجنوبية الفذة السلطان غالب بن عوض القعيطي  الحصيفة ولموقفه الوطني المشرف في هذه اللحظات التاريخية الصعبة وفي هذه المحنة الكبيرة التي يمر بها وطننا وندعو كل الشخصيات الجنوبية من رجال اعمال وامراء ومشائخ وسلاطين ان يعلنوا ويؤازروا نضال شعبنا كما عهدناهم وطنيين شرفاء جنبا إلى جنب من اجل الاستقلال واستعادة الدولة الوطنية الجنوبية الحضارية التي تبني مستقبلها مستلهمة فيه تاريخها العريق ونضالها التليد تاريخ الجنوب العربي الضارب بعمق الزمن الذي يمتد لأكثر من خمسة الآف عام.

إننا اليوم نطالب كل دول العالم والمؤسسات الدولية بدعم شعبنا في الجنوب في نيل حقه والذي اقرته له  التشريعات الدولية ونطالب بدرجة أولى كل الشرفاء في الوطن العربي وخاصة الأخوة في السعودية ودول الخليج العربي الأشقاء بالوقوف إلى جانب اخوانهم في الجنوب العربي المحتل فعليهم حق الجوار وعليهم مناصرة المظلومين فالجنوب لن يركع ولن يستسلم والتاريخ يشهد على ذلك.

عاش شعبنا المكافح في الجنوب العربي المحتل

London_demo_26_Nove111_110878267.jpg

تحية لشهدائنا الابرار من ضحايا معركتي الاستقلال الوطني الأول والثاني

تحية لكل المناضلين الشرفاء  من سجناء واسرى وفي مقدمتهم شيخ الأحرار والثورة حسن باعوم

عاش الجنوب العربي

الزوال للاحتلال اليمني وعملائه ومشاريعهم

وثورة حتى ينال الجنوب العربي استقلاله

صادر عن :

ابناء الجنوب العربي في بريطانيا

التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)

26 نوفمبر 2011

لندن – المملكة المتحدة

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع