أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج ) في مظاهرة امام مقر البرلمان والحكومة السويسرية | الأخبــــار - من هنا وهناك | الرئيسية

التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج ) في مظاهرة امام مقر البرلمان والحكومة السويسرية

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج ) في مظاهرة امام مقر البرلمان والحكومة السويسرية

السياسي برس -سويسرا -برن / 22 نوفنبر 2009


برن-سويسرا 22.11.2009

شهدت العاصمة السويسرية بيرن في 21.11.2009 مظاهرة نظمها التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) فرع سويسرا توافد فيها أبناء الجنوب من جميع المقاطعات السويسرية بمناسبة ذكرى الثلاثين من نوفمبر المجيد والتي تأتي ذكراه في هذه ألسنه وقد شهد وطننا الجنوبي الكثير من التطورات على صعيد التحرير والاستقلال.

وفي هذه التظاهرة رفع أبناء الجنوب الأعلام ألجنوبية وأعلام تاج واللافتات المنددة بالاحتلال اليمني البغيض المتخلف والمنادية بتحقيق الاستقلال الثاني واستعادة ألدولة ألجنوبية ذات السيادة, كما رددت العديد من الهتافات الحماسية ألمعبره عن رفضها لكل الأساليب الإجرامية والوحشية التي ينتهجها نظام الاحتلال اليمني بزعامة السفاح

السنحاني صاحب التاريخ الأسود سيئ الذكرى علي عبدالله صالح والذي بدأت على ملامحه سكرات السقوط وعلامات الانهيارالتي تجلت واضحة في خطاباته الهستيرية ولما يرتكبه من جرائم بشعة يندى لها الجبين الإنساني ضد أبناء شعبنا في الجنوب العربي المحتل. واننا اذ نقول له مهلاً فلا يغرك جيشك الكرتوني. واعلم بأننا سوف نقودك إلى محكمة لاهاي كمجرم حرب.

هذا وقد شارك الحضور من خلال بث مباشر مع قناة عدن الفضائية في لندن عبروا فيها عن شعورهم بهذه المناسبة الخالدة في قلوبنا والتي عساها ان تتكرر وقد زال الاحتلال اليمني من على صدورنا, كما نصحوا عصابات سبعه سبعة ألإرهابيه بان يقروا التاريخ لكي يعلموا ويعوا بان التاريخ قد كتب على صفحاته بان مصير الاحتلال إلى زوال ولم يكتب بان هناك احتلال قد دام إلى الأبد .

هذا وقد توجه التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) برسالتين الى البرلمان السويسري والحكومة السويسرية ممثلتا بوزارة الخارجيه. اوضحنا فيها عن قضية شعبنا في الجنوب ونضاله السلمي لاجل استعادة حقوقه المشروعه المتمثله في الاستقلال من الاحتلال اليمني. كما طالبناهم بالتضامن معنا في أدانة انتهاكات حقوق الانسان في الجنوب وبالضغط لاطلاق سراح معتقلينا السياسيين ولاعادة عمل صحافتنا الحره وخصوصا صحيفة الايام ضمن الحقوق المشرعه والمكفوله للجميع في الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وفي هذه المناسبه الغاليه على شعب الجنوب وامام الحضورفي هذه المظاهره القى الدكتور أفندي عبدربه المرقشي عضو اللجنه التنفيذيه ورئيس فرع التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج), قال فيها:

دعوني اتوجه اولا باسم ابناء الجنوب في سويسرا بالتهنئه الي شعب الجنوب ممثلا بقيادات الحراك السلمي الجنوبي وعلى راسها السيد الرئيس علي سالم البيض وذلك بمناسبة استقلال الجنوب في 30 من نوفمبر 1967 والذي كان ثمرة كفاح ونضال خاضه ابناء الجنوب بجداره ضد المستعمر البريطاني لنيل استقلالهم.

وننتهز هذه المناسبه لنقف اليوم هنا امام مقر البرلمان والحكومه السويسريه لنعبر عن تضامننا ومشاركتنا مع اخوتنا في الداخل نضالهم السلمي الذي يندد بنظام الاحتلال اليمني وبما يقوم به من انتهاكات لانسانيه ولااخلاقيه ضد ابناء الجنوب الذين يطالبون بحقوقهم المشرعه دوليا في الاستقلال لاستعادة ارضهم ودولتهم وكرامتهم.

ان معانات شعب الجنوب اليوم لكثيره نتيجة لما يمارسه نظام صنعاء القبلي الفاسد المتخلف في اساليبه الهمجيه وحقده البغيض. فلقد تم اجتياح الجنوب بالقوه العسكريه في ابريل 1994 رغم ماصدر من قررات دوليه لمجلس الامن (924و931) والتي تذكر الجميع بان الخلافات السياسيه لايمكن حلها باستخدام القوات العسكريه للسيطره على الاخرين. حيث استبيحت الارض ودنست الكرامه ونهبت الثروات مستخدما الاساليب الغذره والفتاوى الدينيه التكفيريه ضد شعبنا واهلنا هناك. وقد تواصلت اعمال البطش واثارة الفتن بين ابناء الجنوب من قبل نظام الاحتلال. كما تبينت وتكشفت نواياه الخفيه التي تعمد فيها على ازالة كلما له صله بالجنوب لطمس هويته.

لكننا نذكر المحتل بانه قد اخطا حين اعتقد بأنه يستطيع ان يركع ابنا الجنوب مثل غيرهم في الشمال ويجعلههم اداة مطيعه بين يديه لاحول لهم ولاقوه, متناسيا ومتجاهلا بان شعب الجنوب العظيم صاحب تجربه نضاليه سابقه خاضها ضد المستعمر البريطاني حيث ابا ان يعيش ذليلا تحت سيطرة الاخرين رغم انها اهون من معانات اليوم تحت ظل المستعمر اليمني الجديد. ومايؤكد ذلك مانشاهده اليوم من النضال السلمي الجديد لابناء الجنوب داخل الوطن وخارجه للمطلبه بحقهم الشرعي في استرداد ارضهم ودولتهم. ونحن على يقين بتحقيق ذلك لايمننا بمبادئنا الوطنيه الثابته والمنبثقه من التصالح والتسامح والتضامن والالتفاف حول قياداته المتواجده في الداخل والخارج وعلى راسها قائد مسيرتنا الرئيس علي سالم البيض المتمسك بخيار فك الارتباط مع نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه ولاستعادة الدوله الجنوبيه مكانتها ليعيش شعب الجنوب حرا مستقلا بين الامم.

اننا ندعوا كل ابناء الجنوب داخل الوطن وخارجه بتكثيف الجهود للسير بقضيتنا قدما للامام من اجل تحقيق هدفها الاستراتيجي نحو الاستقلال. وذلك بتصعيد فعالياتهم وانشطتهم ولعل مناسبة 30 من نوفمبر القادم تشكل ملحمتا جديده لابناء شعبنا في مدينة عدن نظهر فيها تصميمنا وعزمنا القوي والثابت في استعادة ارضنا ودولتنا. ندعوا الجميع للمشركه في هذا اليوم التاريخي العظيم لشعب الجنوب.

كما ندعوا اخوتنا في الخارج ايضا مشاركة اخوانهم في الداخل بفعاليات مماثله اينما كانوا وذلك لايصال صوتنا للتعريف بقضيتنا وللتضامن معنا في ادانة نظام الاحتلال اليمني وبالضغط عليه لوقف كا الانتهاكات ضد ابناء شعبنا وفي اطلاق سراح معتقلينا وفي الاخير للرضوخ لمطالبنا العادله.

وعلى العالم ان يعلم ان الجنوب بموقعه الجغرافي المتميز يشكل اهميه استرتيجيه للجميع. وانه لن يكون هناك استقرار مادامت ارضه تحت سيطرة نظام صنعاء بعصابته القبليه الفاسده المتخلفه. ولابد لهم ان يعرفوا ذلك ويعملوا على دعم تحقيق استقلالنا لبناء دولة مؤسسات ونظام وقانون في الجنوب للحفاظ على الامن والاستقرار والسلم العالمي في هذه المنطقه.

ودعونا قبل الختام بهذه المناسبه ان نترحم على كل شهدا النضال والتحرير والاستقلال بداء بشهداء ثورة اكتوبر وانتهاء بشهدا النضال السلمي الجنوبي الذي نشهده اليوم في جنوبنا المحتل. والذين روو بدمئهك ارض الجنوب فدا للوطن ومن أجل ان يعيش ابناءه كراما احرارا. نسال الله ان يتغمد ارواحهم ويدخلهم فسيح جناته.

وفي الاخير نشكر كل من حضر وساهم في انجاح هذه المظاهره والتي تعبر عن دعمكم المتواضع في مسيرة التحرير والاستقلال لارضنا الطيبه.

الله واكبر العزه لشعب الجنوب والمجد والخلود لشهدائه الابطال وان غدا لناظره قريب وان النصر لقادم بأذن الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

برن, سويسرا

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع