أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
الجنوبيون يطالبون الحكومة اليمنية بإجلاء جنودها وموظفيها ويدعون شركات النفط إلى وقف التصدير | الأخبــــار - من هنا وهناك | الرئيسية

الجنوبيون يطالبون الحكومة اليمنية بإجلاء جنودها وموظفيها ويدعون شركات النفط إلى وقف التصدير

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

صنعاء 15 تشرين أول/أكتوبر(د ب أ)-

 أمهل الجنوبيون الحكومة مهلة حتى 30 تشرين ثان/ نوفمبر وذلك لإجلاء جنودها وموظفيها من المناطق الجنوبية، كما طالبوا شركات النفط الأجنبية المنتجة للنفط والغاز في جنوبي البلاد بوقف صادراتها على الفور.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية لمليونية"14 أكتوبر" ردفان الدبيس لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) إنه يجب على الشركات التي تستخرج النفط من الجنوب أن تتوقف عن تصديرها، معتبراً ذلك أحد طرق الضغط على الدول الخارجية التي تستورد النفط والغاز من اليمن حتى تقف إلى جانب الجنوبيين في حقهم بالاستقلال عن الشمال.
وأضاف أنه في حال لم تستجب تلك الشركات للمهلة التي أُعطت لها، فإن الجنوبيين سيقدمون على حقهم المشروعة للدفاع عن حقهم في فك الارتباط وستتحول "الثورة الجنوبية إلى غضب شعبي واسع".
واشار الدبيس إلى أن الجنوبيين بدأوا اعتصامهم الذي قد يستمر حتى نهاية 30 تشرين ثان/ نوفمبر وذلك من خلال نصب المخيمات في ساحة "العروض" بخور مكسر بعدن ، لافتا إلى احتمالية توسيع تلك الاعتصامات وجعلها مفتوحة إلى أن يتم تحقيق مطالبهم .
وقدم الحراك الجنوبي مطالبه تلك في بيان أطلقه امس الثلاثاء بعد مسيرات حاشدة أطلقها في مدينتي عدن والمكلا بجنوب اليمن.
وقال البيان :"على الشركات التي تستخرج في الجنوب الثروات الطبيعية من نفط وغاز ومعادن واسماك وغيرها أن تتوقف فوراً عن التصدير ".
وذكر أنه يمكن ان تستأنف ذلك بأشراف متخصصين تعينهم قوى الثورة الجنوبية التحريرية الموجودة في ميدان النضال السلمي، ويودع الدخل في بنك متفق عليه باسم دولة الجنوب المستقبلية.
(
د ب أ) أ م ل /هـ خ/زم 2014/10/15

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع