أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
تهدئة النفوس وقطع الطريق .. واعتقال الأكاديميين! | الأخبــــار - من هنا وهناك | الرئيسية

تهدئة النفوس وقطع الطريق .. واعتقال الأكاديميين!

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

بقلم/ محمد بن ماضي

الخبر الأول :

في لقاء جمعه بقيادات السلطة المحلية بمحافظة حضرموت دعا علي محمد اليزيدي وزير الإدارة المحلية ( اليمنية ) كل القوى السياسية وأبناء حضرموت الشرفاء إلى التحرك من أجل حضرموت مؤكداً على ضرورة تلبية مطالب أبناء المحافظة وأنه ووزارته يتابع عن كثب الأوضاع في الجنوب بشكل عام وحضرموت بشكل خاص من خلال غرفة عمليات ومتابعة شكلت لهذا الخصوص مشيداً بدور أبناء حضرموت وقبائلها في تفويت الفرصة على ضعفاء النفوس من العبث بأمن واستقرار المحافظة.

التعليق :

حسناً ..!  لكن الغريب العجيب في قول الوزير اليمني .. أنه يصنف أبناء حضرموت إلى ( شرفاء وغير شرفاء )!! .. وبالتأكيد هو يعني بالشرفاء أولئك الذين يسيرون في ركاب وزارته وحكومة الفاسدة في صنعاء .. أما غير الشرفاء فهم الرافضون له ولوزارته وحكومته التي تجاوز فسادها كل حد !!

وعلى نهج أسلافه في صنعاء .. أشاد معاليه بدور أبناء قبايل حضرموت لتفويتها الفرصه على ضعفاء النفوس وحرمانهم من العبث بأمن واستقرار المحافظة ..! عجباً..! ألهذه الدرجة يستخف بعقولنا ؟! ... وكأنه لا يعلم أن أبناء حضرموت وقبائلها أعلنوا هبة شعبية ضد حكومته تحديدا .. فعن أي أمن واستقرار يتحدث معاليه ؟ والعابثون بأمن واستقرار حضرموت .. هم أسياده وأجهزتهم المهترئه ..

ما أخبث صنعاء ...!

إنها مازالت تستخدم أدواتها الحضرمية ؟ في حالة من حالات ضرب الحضرمي بالحضرمي وهي متكئة على مداكي القات في مقايل صنعاء الساخرة بعقول أتباعها ممن باعوا ضميرهم لقاء الفتات ..

الخبر الثاني :

وفي اللقاء نفسه كما جاء في الخبر .. أكد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني وصالح عبود العمقي رئيس المجلس المحلي ووكلاء المحافظة وأعضاء الوفد القادم مع وزير الإدارة المحلية على ضرورة الرفع بمصفوفة المطالب لأبناء حضرموت في أقرب وقت ممكن لتهدئة النفوس وقطع الطريق أمام من يحاول استغلال مطالب حضرموت لتنفيذ أجندته ومشاريعه الخاصة

التعليق :

اذا .. المحافظ ومن حوله يؤكدون على ضرورة الرفع بمصفوفة المطالب في أقرب وقت ممكن ..! لا لشيء كما أكدوا هم بالسنتهم إلا لأجل (تهدئة النفوس) و( قطع الطريق أمام من يحاول استغلال مطالب حضرموت لتنفيذ أجندته ومشاريعه الخاصة) .... !!

تهدئة النفوس ..

وقطع الطريق ..

أي إنهم يوجهون كل اهتمامهم ضد أهلهم من أجل التهدئه وقطع الطريق فقط !! .. ويتحدثون عن استغلال (المطالب) من قبل البعض من اجل تنفيذ أجندة ومشاريع خاصة..!

وكأنهم لا يستغلون مناصبهم ومواقعهم من اجل تنفيذ أجندة صنعاء ضد الهبة الشعبية التي انطلقت من حضرموت ولن تنتهي ولن تتوقف إلا ببسط السيطرة على الأرض والثروة كاملة .. كما جاء في بيان وادي نحب ..

فعن أي أجندة ومشاريع سيقطعون الطريق؟

وأي قبائل تلك التي يشيد بها الوزير اليزيدي ؟ تلك القبايل التي تحالفت على بسط السيطرة على الأرض والثروة كاملة في 10/12/2013 في بطن وادي نحب وليس على تلبية (مصفوفة المطالب!!) للتهدئة وقطع الطريق ؟

كفى استهبال .. وإستعباط ..واستغلال لصبر الناس وسلميتهم ..

فالغضب لم يبدأ بعد يا وكلاء المحتل ..

الخبر .. ثالثة الأثافي :

قال محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أن السلطة المحلية بالمحافظة منحت الكثير من الفرص لضبط النفس ولتدخل العقلاء لكنها لن تسمح بتكرار تعطيل حياة الناس مثلما حدث في الأسبوع الماضي وما رافقه من تقطع للطرقات والشوارع الرئيسية واعتداء على عسكريين ومدنيين ونهب لممتلكات عامة وخاصة.

وأضاف وهو يتحدث في اللقاء الذي جمعه بتجار حضرموت أمس الخميس أنه على استعداد لدعم إدارة الأمن باحتياجاتها لإيقاف مثل تلك المهازل على حد تعبيره  ، مؤكداً أن السلطة المحلية قد رفعت للنيابة أسماء المتسببين بما حدث طوال الأسبوع الماضي وبضمنهم أكاديميين بجامعة حضرموت لينالوا جزاء ماقترفوا من أعمال أضرت بحياة الناس على حد تعبيره .

التعليق :

وفي هذا الأخير من الأخبار الثلاثة الأكثر إثارة للجدل في حاضرتنا .. خرج محافظنا الأنيق والخلوق والهادئ منذ مارس 2011 عند تعيينه .. من هدوءه إلى حاله جديدة عليه وعلينا !!

خالد .. يهدد باعتقال أكاديميي حضرموت ..!!

خالد .. يريد أن يخّتمها باعتقال الأكاديميين !!

كان خالد هادئاً رغم أكثر من مئة حادث اغتيال فتكت بكوادر حضرموت وقياداتها ..

كان خالد هادئاً رغم مئات حالات الغش والفساد التي جرت أمام ناظريه وأهدرت المال العام

كان خالد هادئاً رغم آلاف الانتهاكات التي تمارس يوميا بحق أبناء المحافظة ..

كان خالد هادئاً رغم ملايين الآهات التي أطلقتها الثكالى وأمهات الشهداء  ..

وحان الوقت لـ خالد أن يخرج من هدوءه !!

كيف يخرج من هدوءه ؟

يعتقل الغيارى والأكاديميين ممن أخرجهم طول عهد الظلم والقهر والضنك من هدوئهم ..!

لا أريد الاسترسال ولا أريد الخروج عن اللباقة في الحديث لـ خالد الذي عهدناه هادئاً خلوقاً أنيقاً .. ونتمنى أن لا يدفعنا لتفسير ما شمل القتلة والمجرمين والإرهابيين والفاسدين من هدوءه بصفة أخرى .. غير الهدوء .. وتأكد بأن من يصدرون الضجيج في مجالسك لإخراجك من هدوءك تجاه اهلك وأصدقائك .. لن يوقّع أي منهم على الأمر الصادر .. فأنت الوحيد من سيتحمل الوزر على صفحات التاريخ الذي لن يرحمك ...

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع