أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
مسيرات احتجاجية في المكلا والديس الشرقية ,/ تضامنا مع قناة الجزيرة وللمطالبة باطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار على الضالع والصبيحية والجنوب عامة | الأخبــــار - من هنا وهناك | الرئيسية

مسيرات احتجاجية في المكلا والديس الشرقية ,/ تضامنا مع قناة الجزيرة وللمطالبة باطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار على الضالع والصبيحية والجنوب عامة

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font


 الجنوب العربي / تاج عدن /  خاص

مسيرات احتجاجية في المكلا والديس الشرقية تضامنا مع قناة الجزيرة  وللمطالبة باطلاق سراح المعتقلين

ا
 
تظاهر المئات من أبناء  منطقتي المكلا والديس الشرقية مساء اليوم الاثنين وذلك احتجاجا على مواصلة سلطات الاحتلال اعتقال المئات من أبناء الجنوب  في  سجونها منذ  أشهر  خلت وتضامنا مع قناة الجزيرة ضد ماتتعرض له من هجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال على خلفية تغطيتها لأحداث الجنوب .
وقالت مصادر محلية بمدينة المكلا ان المئات من الشباب خرجوا بعيد صلاة العشاء في مسيرة احتجاجية طافت إرجاء المدينة إلا أن قوات الاحتلال  سارعت بالانتشار وأطلقت النار والغاز المسيل الدموع في محاولة منها لتفريق المتظاهرين .
 
ورد  المتظاهرين على قوات الاحتلال  باستخدامهم للألعاب النارية والحجارة فيما شهدت شوارع  المدينة مطاردات بين الشباب وقوات الاحتلال.
وانطلق العشرات من الشباب إلى "فندق البستان" حيث  ينزل  وفد من منظمة العفو الدولية قدمت إلى المكلا لتقصي  حقائق الانتهاكات التي  يتعرض لها أبناء الجنوب على أيدي سلطات الاحتلال.
ورفع الشباب أمام بوابة الفندق  عشرات الصور  للمعتقلين  والجرحى والشهداء مطالبين المجتمع الدولي  بالالتفات إلى قضية الجنوب وشعبه
 
وفي  مدينة "الديس الشرقية"  خرجت مسيرة مماثلة  طافت شوارع المدينة ورفعت فيها أعلام الجنوب وصور عدد من قيادات الجنوب  والمعتقلين والشهداء  إلا أن قوات الاحتلال  فرقت المسيرة مستخدمة  الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.
على صعيد متصل قام عدد من شباب مدينة "غيل بالوزير صباح اليوم برسم أعلام الجنوب  على جدران عدد من المباني بالمدينة إلا أن قوات أمنية قامت بتنفيذ حملة لإزالة  هذه الأعلام  .

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع