أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
وللشارع الجنوبي الكلمة الفصل | مقـــالات | الرئيسية

وللشارع الجنوبي الكلمة الفصل

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image الهيئة الاعلامية - تاج

الهيئة الإعلامية – تاج. الثلاثاء 1 أكتوبر 2008 قيل أن الثورات لا تقوم إلا بدعم خارجي وقالوا لنا أن الاتحاد السوفيتي كان وراء نهوض حركات التحرر في العالم خلال فترة الستينات من القرن الماضي.. وعرفنا من تاريخ اليمن أنه كان دائما يتحرر من استعمار عبر الاستعانة باستعمار آخر.. وهكذا صور لنا بعض الانهزاميين أن الحق الجنوبي لن يعود إلا بدعم أمريكي..

 

وطالما وأن أمريكا تحصل على كل ما تريد من الشاووش صالح فلا يهمها أن تأتي قوى أخرى لا تعرف مدى ولائها لها!!وكم حجم التنازلات التي ستقد مها هذه القوى أو تلك مقارنة برئيس اليمن السخي مع كل الشركات الأجنبية التي تحصل على ما تريد دون رقيب أو حسيب!!..

وقالوا أن على أصحاب مشروع الاستقلال أن يكونوا واقعيين وأن يضعوا شعارات قابلة للتنفيذ وأن النضال يجب أن يبدأ خطوة خطوة.. فقال الشارع الجنوبي أن الوطن والحق والكرامة لهما معنى واحد..فالتفريط بالوطن يعني التفريط بالكرامة ومن أجل أن ندافع عن كرامتنا ليس من الضروري أن ننتظر حتى يعيينا الآخرون قبل إعانة أنفسنا وحتى يأتينا الدعم ويأتي من يقول لنا لا تفرطوا بكرامتكم وحقوقكم.." فالحق أحق أن يتبع".. هكذا وبهذا الفلسفة والأفكار البسيطة دافعت الشعوب عن أوطانها وقدمت التضحيات النفيسة من أجلها. فالوطن أكبر من أي حزب وفوق أي شعارات. نحن شعبا جنوبيا عرفنا جيدا قيمة الوطن وعرفنا أي كارثة هي تلك التي أصابت الجنوب باسم الوحدة وباسم الشعارات الوطنية الجوفاء التي تنشد الوحدة كذبا. وأي فخ كان قد نصب للجنوب وشعبه باسم الوحدة.. لقد أعطى الشارع الجنوبي درسا في الوطنية والتضحية والفداء لكل الأغبياء ولكل المتخاذلين والمهزومين الذين أرعبهم سيف الاحتلال اليمني وسيّل لعابهم ذهب المعز..

أولئك المهزومين تراهم في السر يعلنون أنهم يبغضون الاحتلال أكثر من أي جنوبي وأنهم يتمنون أن يزول الاحتلال اليوم قبل غدا لكنهم في العلن لن يتوارون في الإعلان بان الوحدة خط أحمر. وهم من ينطبق عليهم المثل القائل "قلوبهم مع علي وسيوفهم مع معاوية" إنهم طابور المنافقين المتسولين وهم أشد خطرا على الجنوب ومصالحه العليا من سلطات الاحتلال لأنهم يتلونون بلون الزمان والمكان ويعلنون العداء للإحتلال وهم يقتاتون من فتاته.. وهم أشد خطرا لأنهم يلبسون الحق بالباطل ويبذلون الجهود المحمومة للاستيلاء على الثورة وخنقها وركوب الموجه مقابل ثمن بخس يقبضونه ووعود جوفاء يقتاتون منها..هؤلاء هم من تشدقوا باسم الثورية والوطنية والمبادئ ردحا من الزمن لنراهم اليوم يقدمون خدماتهم واستشاراتهم لزعيم عصابة.. وهم أيضا من رفعوا بالأمس شعار "نحن فقراء بالمال لكننا أغنياء بالمبادئ"..

علمهم اليوم الشارع الجنوبي الوطني العروبي أن الشعارات التي تفرط بالمصالح الوطنية العليا وتدعو للتنازل عن الكرامة ليست إلا دجلا سياسيا تختفي وراءها مصالح المنافقين.. وتعلمنا أيضا أن من يدعون للنضال خطوة خطوة لن يترددوا في الذهاب لأبعد من شعاراتهم التكتيكية وخطبهم الفهلوانية الممجوجة.. ولن يتوانوا في مد أيديهم لسلطات الاحتلال والوقوف ضد الشارع الجنوبي..هكذا بدأت اللقاءات بيين العناصر التي ترفع شعارات غامضة متناقضة عن القضية الجنوبية وألتحق معهم هؤلاء الذين يجهرون في الدفاع عن الاحتلال باسم الوحدة وفي نهاية المطاف جاء الممولون لهذا والداعمون لهؤلاء من قادة سلطات الاحتلال فشهدنا لقاءات مكوكية جمعت حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر وأحمد عبدالله صالح وطابور المشائخ الممولين من الرئيس مع أصحاب (مشروع الخطوة خطوة المرن )في غرف مغلقة يخططون ويقررون مستقبل الجنوب وشعبه ضاربين بعرض الحائط بهذه الجماهير الغاضبة المسحوقة التي قالت كلمتها وحسمت أمرها وأعلنت صراحة أن الوحدة غير موجودة وأن ماهو موجود ليس إلا احتلالا.. يتحدثون عن الاحتلال وقت الضرورة كنوع من الدجل السياسي ويعلنون دعمهم للشارع الجنوبي والحراك الجنوبي كنفاق وفي الخفاء يعقدون اللقاءات والخطط الجهنمية بمشاركة سجاني قادرة الثورة وقتلة الشهداء من مجرمي قادة الاحتلال اليمني الذي يعيثون في الجنوب فسادا.. كفى مزايدة وخطب عصماء!!

لماذا لا تكشفوا أوراق وأجندة لقاءات ابوظبي دمشق القاهرة التي عقدت بشكل مكثف خلال ألثمانية الأشهر الماضية؟؟ من المشاركين وماهو البرنامج ومن الذي صرف بسخاء على هذه الاجتماعات؟؟ لماذا تديرون الحوارات مع قادة الاحتلال اليمني من خلف الكواليس وأنتم لستم مفوضين من قبل الشعب الجنوبي.. لقد رد عليكم القادة الميدانيين الواحد تلو الآخر أن الاحتلال هو الاحتلال في أي زمان ومكان وهو نقيضا للكرامة والحق والمصالح الوطنية العليا.. وأعلنوا أن الطريق الوحيد لاستعادة هذا الحق والكرامة هو طريق التحرير والنضال من أجل استعادة الدولة وتحقيق الاستقلال.. وأن أموال التجار اليمنيين التي ينهبونها من ثروات الجنوب حميد وأعوانه التي تختفي من ورائهم عصابة الاحتلال لن تحرر الجنوب ولن تعيد الحق الجنوبي كما تدّعوا.. فهي مجرد ثمن بخس للدماء الجنوبي.. ندعوكم لأن تخجلوا قليلا..هكذا وعينا الدرس أن المسالة ليست مجرد تكتيك أو رؤية أخرى في النضال من أجل استعادة الحق الجنوبي بل أنها مصالح تجمعكم ياهؤلاء بسلطات الاحتلال..مصالح أنانية شخصية ضيقة.. فقد وجدها البعض منكم فرصة للتكسب وجمع المال وفضلها البعض الآخر خوفا من الذنوب الجسيمة التي ارتكبت بحق الجنوب بدلا من التحلي بالشجاعة والاعتراف بالخطأ والتكفير عما اقترفوه بحق الجنوب...

وتعلمنا أن الجنوب ذبح بسكين جنوبية اسمها الحزب الاشتراكي اليمني وأن هناك سكاكين جنوبيين تشحذ لذبح وسلخ الثورة الجنوبية على غفلة.. هيهات أن ينال أحد من هذه الثورة المظفرة فهي بأيدي أمينة والشارع الجنوبي يحرسها.. إنها عصية على الاحتلال وجبروته وقد جرب كل الأسلحة دون جدوى... اليوم سلاح المتواطئين والمتهاونين الذي يراهن عليه الاحتلال رفع من جديد باسم الوصاية وباسم إعادة الاعتبار للوحدة وباسم عودة الشراكة وباسم إعادة دور الحزب الاشتراكي اليمني في تبني القضية الجنوبية..

ولكن لن يكون حال سلطات الاحتلال هذه المرة أفضل من سابقتها !! فمن يعتقد أن الشارع الجنوبي لا يميز فقد أخطأ.. ومن يعتقد أن بإمكانه بيع الجنوب وثورته عن طريق الخداع مخطئا أيضا.. شعب الجنوب أعلن التصالح والتسامح لكنه لن يتهاون ولن يسامح من يحاول المتاجرة بدماء الشهداء.. ليست مجرد خطب وبرقيات وحراك كما يحلو للبعض وصف الثورة الجنوبية به.. أنها ثورة معمدة بالدم قدمت أرتال من الشهداء والجرحى والمعتقلين ولازالت تقدم حتى يتحقق الاستقلال..

فشعب الجنوب لن يغفر لمن يلتفون على هذه الثورة, يقدمون الخطب النارية باليد اليسرى واليد اليمني تمتد إلى عطايا حميد الأحمر.. حقا تواطئهم سيكلفنا مزيدا من الدماء.. لكن شعبنا لن ينس هذا ولن يسامح بالدماء التي تراق والنفوس التي تزهق.. ولن ينس مرارة القمع والتجويع الذي يمارسه الاحتلال اليمني عليه.. ويدرك أن على كل من ينتمي لهذا الوطن ولهذا الشعب واجب عظيم يجب تأديته.. وما كل مرة تسلم الجرّة ..

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع