أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
مظاهرة سبعة سبعة.. يوم لكنس حكومة الإرهاب والفساد | مقـــالات | الرئيسية

مظاهرة سبعة سبعة.. يوم لكنس حكومة الإرهاب والفساد

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

عبده النقيب

دأب حراك الجنوب السلمي على التظاهر في يوم السابع من يوليو الأسود الذكرى التي استباحت فيها قبائل اليمن ومليشيات الإرهاب الجنوب في صيف 1994م.. التظاهر في هذا اليوم تعبيرا عن الرفض للواقع الذي فرضه علينا ذلك الاجتياح امر له دلاله كبيرة جردنا فيه نظام الاحتلال من أي شرعية ونزعنا عنه ثوب الزيف الوحدوي ثم كشفنا عورته وبصقنا في جسده.

 لقد أدت تلك المظاهرات لإثناعشرة عاما خلت رسالتها ولم يعد الاحتلال اليوم قائما وأصبحت دولة الجنوب قائمة كأمر واقع, لذا لا يجب علينا ان نحول هذا اليوم الى طقوس روتينية للتظاهر دون ان نعي المتغيرات.. يجب ان لا نكون مثل الجمل الذي يدور حول المعصرة يشد الهمة ويجهد نفسه ظانا انه يقطع المسافة وهو يدور في نفس الحلقة.

 لكل مظاهرة اهداف معينة يجب ان تضعها بعين الاعتبار وعندما ندعو لمظاهرة دون ان نضع لها اهداف فإننا نتنفس من الكبت ونفرغ الطاقات المكبوتة في المكان الخطأ. ببساطة تتحول هذه المظاهرات الى عمل عاطفي وانفعالي لا يؤدي الى نتيجة سوى اننا نعلن اننا عاجزون عن فعل شيء ملموس غير الاحتجاج.

 هل لا يوجد شيء نتظاهر ضده؟! أكل الأمور على ما يرام ؟! بالطبع بلغت الرفاهية في مجتمع الجنوب من التطور الى درجة تجبرنا ان نؤدي فروض الطاعة والولاء لهذه الحكومة الرشيدة التي عملت دون كلل على نقل المجتمع الجنوبي من الحضيض الى العلى ننافس فيها السويد وكندا وسنغافورة ولله الحمد.

وهل يسمع احد لنا ولأصواتنا في هذا الجو الصيفي القائظ الذي نتصبب فيه عرقا ونستدين الريالات لندفع فيه اجر المواصلات وربما لا تكفي لنسد فيه جوعنا وعطشنا طوال يومين ذهابا وإيابا بين بيوتنا وساحة الحرية في خور مسكر. اصرخوا كما تشاؤون فأصواتكم وصراخكم وعويلكم تذهب ادراج الرياح .. العالم مشحون ومأزوم بكوارثه وحروبه وازمته المالية الخانقة لا يسمعكم. لقد ملينا نحن أصحاب الشأن من هكذا ولولوة فما بالنا بمن لا يهمه الامر .. ترى لمن نغني في هذه المظاهرات؟! ولن ابالغ بالقول باننا دخلنا موسوعة جينس في كثافة التظاهر .. ولم اسمع عن أي ثورة استمرت بهذا المدة وبهذه المظاهرات وبهذه التضحيات وجاءت لنا بأسوأ من تربوا وترعرعوا في ما خورة مطابخ الاحتلال اليمني من فاسدين وارهابيين وعفاشيين لتضعهم في سدة الحكم, هذه هي الحقيقة المرة ياثوار الجنوب وشهداءه الابرار.

 دعوا البكاء ياثوار الجنوب ولتكن سبعة سبعة تظاهرة لدفن حكومة الإرهاب والفساد. هذه الحكومة التي لا نقل فشلت بل انها افشلت كل الجهود لمحاولة إعادة تطبيع الحياة في الجنوب المحرر .. وحاكت كل مؤامراتها من اجل تعطيل كل المؤسسات الخدمية وشارك وزرائها الذين ينتمي اكثر من 90 بالمئة منهم الى التنظيم الإرهابي لجماعة الاخوان وعناصرهم التابعين لهم في كل الاعمال الإرهابية والتخريبية والفساد والنهب طوال عامين متتاليين, وتعمدوا في افشال كل الجهود المطلوبة في مكافحة وباء الكوليرا والمجاعة من خلال نهب المساعدات الدولية للمرضى ولمشردي وضحايا الحرب وعرقلة وصولها الى المعنيين.  الا يجب عينا ان ننتفض ضدها .. دعوا المركوز الشرعي في صومعته وبرجه حتى يتولى امره من بيده الامر , وعليكم بالأشرار المدعون بالحكومة يجب اقتلاعهم فلا هم من الشرعية ولا الشرعية منهم.. يوم سبعة سبعة يعلن النفير والدعوة لكنس حكومة بن دغر التي تأوي في معظمها وزراء من الارهابين والفاسدين وتشكل لجنة تصعيد ثوري تتابع الامر حتى نكمل المهمة وحينها نكون قد تظاهرنا فعلا.. مالم فان كل الأموال التي ننفقها على هذا العبث أولى ان نتبرع بها لدعهم جهود مكافحة الكوليرا لننقذ فيها الكثير من أرواح الأطفال والفقراء الذين لا يجدون الدواء والسوائل اللازمة,  ويكفي ان نقتطع جزءا صغيرا من هذه الاموال لندفعها لاحد الفنانين ليغني لنا الاهزوجة الشعبية التي تردد صداها في معاصر زيت السمسم وزيت اللفت على مدى آلاف السنين حتى لاتفتر همة الجمل ويتوقف عن الدوران والتي تقول : "يا معصرة قولي زيط وانزوجك بن عزريط".  

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع