أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
الطبلة التعزية المخلافية وسفالة المثقفين الشماليين (مثال مروان الغفوري). | مقـــالات | الرئيسية

الطبلة التعزية المخلافية وسفالة المثقفين الشماليين (مثال مروان الغفوري).

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

بقلم  :الدكتور عمر عبداللاه باعباد

أن أهم المستعبدين في المناطق الوسطى في تعز لهم مطالب كبيره في تحرير أنفسهم من العبودية التي رازحة على صدورهم وعقولهم شمال الشمال ..ولكن ظهر العكس ونفس الوتيرة عندهم وحسب ما يملى عليهم أسيادهم في أن ينطقون ويتفوهون بكلام بعيد عن المنطق والثقافة لصحفي أو كاتب.. وحتى أنهم بحجم عقليتهم يتوعدون بطبلة المخلافي التي خلفت ضحايا لا إحصاء لها من القتلى و الجرحى في صفوف الأعداء و تراء هذا الطبل الغفوري يهدد أبناء الجنوب البواسل بهذه الطبلة وينحرف عن مستواه الأخلاقي  والأدبي ومهنته التي يجب أن يتحلى بها .. ولكن كوميديا الطبل التي جعلت الحوثي وجماعتهم ومن قشرتهم من المناطق الوسطى الذين في صف عدوهم ضد أهلهم , أن يظلون  بلون بهذه الحكاية الخرافية التي أضحكت حتى الطفل الرضيع الجنوبي..
وليس الغفوري بل سبقه من على شاكلته من نفس التربة و المنطقة من المستعبدين بمحض أرادتهم مثال أنيس منصور ونجيب غلاب وعادل شجاع و بقية الشلة الإعلامية التي تكن في قلوبهم و أدمغتهم الحقد العفن على الأرض الجنوبية و الجنوبيين دون غيرهم وبدون منطق. وبما أنهم كشفوا عن أنفسهم بما يحملون على الجنوب والجنوبيين واعتقدت أن الإنسان الذي يحمل ثقافة عالية يمتلك قوة ثقافية في هذا الصرح وامتلاك كلمة الحق والصدق لشرف هذه المهنة لتعريف العالم بالقيم الحضارية و الإنسانية والعيش الكريم والردع عن وسوسة النفس وبيع الضمير و الخوف من مالك الملك الواحد Dehbashi_in_Aden_3_238199571.jpgالأحد.
مقال مروان الغفوري  الأخير الذي شن هجوم عفن على عيدروس الزبيدي و شلال وليس بغريب مثله بل قد سبقوه من المعتوهين بأقلامهم المأجورة والرخيصة والتي تحمل الحقد على الجنوب والجنوبيين. وهذه المره تجاوز الحدود الحمراء والتي كان عليه أن يحترمها و يحترم مهنته .
وكشف حقيقة تفكيره ونهجه و عقليته المتحجرة و المستعبدة إلى هذا الحد ألدني ويطابق عقلية شيخ متعفن قبلي من مناطقهم والتي تأمر بذبح ثور بعد أن تنتهك شرع الله في أي جريمة. وماذا بقيت يا مروان لأمثال من الساذجين في زمرتك الجهلة والذين لا يتحدثون غير بطلقات الصواريخ و القنص التي يطلقونها علينا وعلى أرضنا الجنوبية وأهلنا أبناء المعمورة الجنوبية وإرسال أسراب  الجهلة منكم على ظهور الحمير و الشاحنات لمحاربة الآمنين والتي تطلقون علينا الدواعش تارة وسابقا الشيوعيين بما حرضوا شيوخكم شيوخ الإصلاح ومن تبعهم بعقول ضئيلة من كان في حزبهم من الجنوبيين وإرسال جنود وقوات الجيش اليمني للذهاب الى عدن والجنوب عامة للقضاء على ناس هم من نشروا الإسلام في ربوع العالم شرقا وغربا ولكن مغالطات شيوخكم و مأربهم كانت تضلل عقولكم الثقافية في محاربة الماركسيين الملحدين الجنوبيين وفرض عليهم قتالنا واستباحت دمائنا و أموالنا وأعراضنا و أرضنا و قتل أطفالنا ونسائنا وفقا لفتوى شيخك الغير جليل في هذا الجانب\ عبد الوهاب الديلمي !! أين عقلك من هذا الخطأ وأين ثقافتك يا أبن تعز وحضارتك
من ذاك الحرب 1994م و بعد اعتباركم لنا أننا شيوعيون... والآن حولتمونا كلكم أيها السفلة المثقفون إلى دواعش و قاعدة و تكفيريين بختم أصحاب الكهوف سيدك صاحب مفاتيح الجنة \ عبد الملك الحوثي.
ماذا بالله تريدون مننا و من أرضنا وهذا سؤالي ساذج لأنه ما داء به قلمك وأقلام شلتك المأجورة  يفصح عن غباءكم و فكركم والتي افضحتكم هذه الأيام و عزائم أبناء الجنوب الشريفة  .
مروان الغفوري و للأسف أخذ طريق جماعته التي سبقته بخلع عباءته الثقافية و لبس ثوب التخلف و رجع الى أصله و أغلق جميع النوافذ التي من الممكن أن يتنفس منه عقله ووعيه مما كان يتمتع بثقافة عالية أدبية وعاد الى ثقافة الثور و الأمام الهادي وورثة الجمهوريين فيما بعد وسار الى خطوات سيده وشيخه \ حميد الأحمر والذي قال بعظمة لسانه وقلمه أنه التقى به في دوسلدروف لمدة ليس بالقصيرة وهي لمدة خمس ساعات كاملة بالوفاء و التمام. وحديثة مع علي البخيتي النعجة هاتفيا وكلها مؤامرات ونصب وحش على الجنوب..  أنها من الخيالات و العبقرية التي لا تدخل العقل في مقابلتك مع هذه الحثالات التي تدور حول بلادنا وشعبنا العظيم الذي أبهر العالم كله بأيمانهم لله و الوطن الجنوبي الحر.

في الحقيقة ان مقالة الغفوري كان يمكن لها إن تحوز على جائزة المقالة الأكثر تناقضا في مضامينها و الأكثر تصادما في أفكارها , وهي ايضا من النوعية التي تعري صاحبها تماما وتكشف عن جوهر شخصيته وتفكيره ونفسيته , كما وإنها مثلت في جانب منها " سقوطا حرا " لشخصية مروان في مستنقعات الحقد والضغينة العمياء دون ان يعلم , ذلك لأنه أتي بما لم تأتي به الأوائل من قومه الغزاة الذين لا يرون في
الجنوب إلا ارض وثروة وشواطئ واسعة وطويلة تمتلكها مجموعة من " الهنود الحمر والأندونسيين و الصومال ) الذين هم نحن بطبيعة أفكارهم و منطقهم . وكان حديثة أن نختار أن نكون تحت أقدام الشمال وإعطائهم الأرض و الإنسان التي هي في الأساس يعتبرونها لهم وهي أرضهم وورثتهم و أما الحرب علينا و أبادتنا من على الوجود ..هكذا كان حديث و مختصر المعتوه المواطن الشمالي الخادم لأسياده شمال الشمال .
مروان تناسى عن الدولة الجنوبية الحديثة قبل الوحدة اللعينة الظالمة وتناسى عن أفضالها لكثير من مناطقهم وأنهم قادرين أي لحظة أن يحشدون حميرهم حاملين خناجرهم مهللين ومكبرين باتجاه الجنوب العربي للثأر و النهب والسرقة و البطش الجاهلي ونقول لهم يا مروان ان لا ينسون حاملين معهم عباياتهم و كناشلهم وأحذية نسائية عندما تحشدونهم الى الجنوب ...
أعقل يا رجل و عقل من سبقك من الساذجين المتخلفين من على شاكلتك في هذا المجال.
أنظر تحت قدمك وأنظر الى الجنوب كاملا و عقلية أبناء الجنوب تجمعهم وطن واحد كان شلال أو عيدروس أو أي شخص جنوبي فهم مجتمعين في وطن واحد وأنا منهم ..شلال من مواليد  التواهي و ينتمي للضالع و أنا أنتمي لحضرموت ويجمعني وطني الجنوب الواحد أنا وهو وكل شرائح الجنوبية ..أعقل يا راجل.. أقرأ للمفكرين الكبار الأجانب و العرب للتعرف كيف الظروف تخلق في وجدان الإنسان الشعور الاجتماعي بالانتماء لهويته الوطنية و أرضة ..
أعقل يا راجل هل أنت بكامل قواك العقلية ...
بماذا تتحدث عن أرقام ليس من الواقع و لا على الأرض تفكرون أن 20% من السكان يريدون الانفصال ..أعقل يا مروان أن سكان الجنوب العربي 100% يريدون استرجاع أرضهم .. مستغرب من منطق مروان في هذا الحديث الغبي .وينطق بكل غباء أن الأرض هي الجمهورية اليمنية و ليس هناك دولة في الجنوب بمساحتها وثروتها وبشرها و قانونها .
ما هذه الخزعبلات و الغباوات التي يستند لها مروان الغفوري وهو يعلم علم اليقين أنها دولة ذات قانون وسيادة وثقافة ومحتضنة لكثير من السياسيين العرب الذين مبعدين من أوطانهم ..
هذه دولة عربية لها حضارتها وثقافتها ودينها وأبنائها منتمين لهذه الأرض و الدين و العروبة وأنت وقومك ومشايخك تريدون أبعاد هويتنا و أرضنا..أنا حضرمي جنوبي  و تقول على من الهند أو صومالي أو أندونوسي وأنا من هاجرت و نشرت الدعوة الإسلامية شرق أسيا كلها ويشهد لي التاريخ وتلك البلدان التي نشرت فيها الدعوة الأسلامية ..
أعقل يا راجل
لكن أسفي أن يفكر إنسان مثقف بعقلية شيخ قبيلة متخلف وفي العصور عائش الجاهلية عندما ينطق بعيد عن الواقع والمنطق وتناسى مروان الغفوري عقل الإنسان وعقله ..أريد أن أعلمك يا غفوري لأنك فضحت نفسك أنك غير متعلم .أن ثروة الإنسان الدين الإسلامي و الأخلاق والعلم والثقافة و المهنة الشريفة ولكنك بدأت في التهديد و الوعيد وكأن الجنوب ورثة أبوك أو ورثة الشمال و تهدد من أولا ؟ أسود العرب في الجنوب العربي وأي حق تمتلك أو غيرك من أسيادكم على الجنوب .. تتناسى أن الجنوب العربي دولة حضارية وثقافية وقانونية ولها مقاعدها في المحافل العربية والإقليمية والدولية . تهدد رجال لا يخافون الموت رجال لا يلبسون العبايات و الكناشل..
أرجع قليل الى رشدك يا غبي ومن متي كان الجنوب يمنيا أو تحت وحدتك أذا أنت بليد في علم الأجتماع والسياسة والجغرافيا .
أين هم مئات الآلاف ال1ين سوف يقفون ضد أي قوة عسكرية أو سياسية أين هم؟؟ أنزع عنهم العبايات يا غفوري و الأ أقول لك ألبس عبايه لا تستحي هذه أصبحت من تعاليمكم وقيمكم.
أنظر عزيزي القاري الكريم الجنوبي وأنت أعلم بهؤلاء الساذجين هذه الأقوال تحدث بها الغفوري حرفيا هؤلاء مثقفين الشمال هؤلاء البلطجة المرتزقة حتي على شرف مهنته .. نعلم كيف هم وكيف يحبون من يستعبدهم ..
أبعد عنك الارتزاق الغير شريف و عد الى منطق الحق أو عليك السكوت نهائيا .
كثير من الكلام أريد أن أقوله لك ولكن أنا أعلم بأنك تعلم بكل صغيرة وكبيرة لحقوق الجنوب ولكن هكذا عقليتكم السخيفة.
لم تنطق بأي شي عن الانتهاكات التي حدثت من جانبكم الشمالي على الجنوب و الاغتيالات و التفجيرات والحرب على أبناء شعب الجنوب العربي .أنك ممسوخ وكلكم ممسوخين ياحثالات المجتمع .
لا أريد أن أطيل على نفسي وقت وأهدره معك يا مروان الغفوري .
لكن لابد لي أن أتوقف أمام كلام صاحب الصندقة  المعتوه اللص لثروات الجنوب  حميد الأحمر .. وبما همس لك في أذنك وهو عارف أنك مرتزق وخادم له ..يقول ماذا هذا المعتوه وسارق ثروات الجنوب (( أذا طلب وحدويون الجنوب دعما من الشمال أو من الإصلاح (من المال المنهوب الجنوبي) لن يتأخر .
أولا يا حميدو حرر نفسك و منزلك المحتل و المنتهك أولا وقبل كل شي ..
يا مروان ... أنت وشاكلتك  دعوا الجنوب وأهله .
وكن حرا بعيد عن العبودية التي تمتلكك من أسيادك .
  د/ عمر عبداللاه باعباد

رئيس /جالية الجنوب العربي بأوكرانيا

مشرف/ شبكة وقروبات جنوبيون بالوطن والغربة

 

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع