أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
عدن تودع التربوي القدير ابو بكر عقبه وتاج يعزي برحيل هذه القامة التربوية والاجتماعية | حقوق الانسان - تعاز ٍ - تهان ٍ | الرئيسية

عدن تودع التربوي القدير ابو بكر عقبه وتاج يعزي برحيل هذه القامة التربوية والاجتماعية

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

أنتقل الى رحمة الله القامة التربوية العدنية المرحوم ابو بكر سالم عقبة الثلاثاء 25 أكتوبر 2014 في عاصمة الجنوب العربي المحتل - عدن - حيث اقيمت مراسيم الدفن والعزاء بما يليق بهذا الشخصية الاجتماعية والتربوية الكبيرة. وبهذه المناسبة  الأليمة يتقدم التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" باحر التعازي لأقارب واهل المرحوم في عدن والولايات المتحدة الأمريكية ولكل اصحابه ومحبيه. واذا عدن تودع ابنها البار فإننا بهذا المصاب الجلل نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهل وذويه الصبر والسلوان وأن لله وان  إليه راجعون

 

التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"

 

مراسم مجلس العزاء للفقيد الكبير ابوبكر سالم عقبة بعدن

 (نبذة + صور) الخبر التالي مراسم مجلس العزاء للفقيد الكبير ابوبكر سالم عقبة بعدن (نبذة + صور) اخبار الساعة - عـدن - نصر باغريب | بتاريخ : 30-10-2014 | منذ: 3 أيام مضت حضور رسمي وشعبي كبير بمراسم مجلس العزاء للفقيد ابوبكر سالم عقبة الشخصية التربوية والاجتماعية والوطنية بعدن أقيم عصر ومساء اليوم الأربعاء (29 أكتوبر 2014م)، مراسم تقبل العزاء بوفاة التربوي والشخصية الاجتماعية والوطنية الكبيرة/ابوبكر سالم عقبة، الذي وافاه الأجل مساء يوم أمس الثلاثاء (28 أكتوبر 2014م)، بمدينة عدن عن عمر ناهز الـ84 عاماً، وبعد مشوار حافل بالعطاء في المجال التربوي، ومجالات إدارية، وجاءت وفاته إثر جلطة قلبية مفاجئة وسكته دماغية بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقد حضر مراسم مجلس العزاء الذي أقيم بنادي ضباط الشرطة بخورمكسر بعدن، عدد من المسئولين والشخصيات الأكاديمية والثقافية والإجتماعية والصحفية وحشد كبير من تلاميذ وأصدقاء ومحبي الفقيد/ابوبكر سالم عقبة. وقد قام الكابتن طيار الشيخ/حسين ذيبان بقراءة الفاتحة وتلاوة آيات من القرآن الكريم، والدعاء للفقيد في مجلس العزاء، بالدعاء المأثور، وردد الحاضرون معه تلاوة القرآن والدعاء للمغفور له باذن الله.

ومن أبرز الشخصيات التي حضرت لمجلس العزاء، الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن، ممثلاً للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الذي نقل تعازيه لذوي الفقيد ومحبيه وتلاميذه..، وحضر مجلس العزاء كذلك عدد من مسئولي وأساتذة جامعة عدن. مراسم مجلس العزاء للفقيد الكبير ابوبكر سالم عقبة بعدن (نبذة + صور) كما حضر مجلس العزاء الأستاذ/عبدالكريم صالح شائف نائب محافظ عدن، والدكتور الأكاديمي/حمود عثمان السليماني السعدي وكيل محافظة أبين، والشيخ/عوض معروف باجرش "رجل الأعمال"، والأستاذ/خالد وهبي عقبة مأمور مديرية البريقة، والكابتن طيار/حسين ذيبان، والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بجامعة عدن، والأستاذ/رشاد هائل سعيد انعم "رجل اعمال"، والدكتور/محمود شائف المحاضر بجامعة عدن، والأستاذ/ محمد سالم عوض مدير طيران اليمنية بعدن، والصحفي/علي منصور مقراط اليوسفي، والصحفي/نجيب يابلي، والمحامي/نبيل العمودي، والمهندس/محمد عقيل باهارون، والدكتور/عبدالباسط باجنيد المحاضر بجامعة عدن، والشخصية الاجتماعية/بدر ناجي، والأستاذ/خالد عيدروس باهارون عضو المجلس المحلي بعدن، والأستاذ/صالح هيثم الشخصية الإجتماعية، والإعلامي الأكاديمي/عبدالرحمن حسن باهارون، والأستاذ/علي مبارك باغريب المحاضر بجامعة عدن، والناشط السياسي/عبدالكريم قاسم، والأستاذ/حسين عمر فدعق، والأستاذ/صالح عبدالله سعد، إضافة لحشد كبر من الشخصيات من تلاميذ ومحبي الفقيد.

وكان الفقيد/ابوبكر سالم عقبة قد عمل في شركة الطيران الجنوبية (اليمدا)، وقبل ذلك عمل لمدة طويلة مدرساً في عدة مدارس بمدينة عدن قبل ان يتقاعد، وقد تتلمذت على يديه عدة أجيال ودرس الالاف من طلاب مدارس مدينة عدن وله بصمات واضحة في الكثير منهم، ورغم تقاعده ظل حضوره وتأثيره على طلابه السابقين، قوياً كما كان تواجده بالساحة الاجتماعية بعدن مؤثراً

. وعاصر الفقيد الكثير من التحولات الوطنية والاجتماعية، وكان له مواقف وطنية مشرفة وصادقة تجاهها، وتميز بتواضعه الجم وبدماثة أخلاقه وبساطته. الفقيد/ ابوبكر سالم عقبة متزوج وله ولد يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية وبنتان متزوجتان وتعيشان بعدن..، وينتمي الفقيد "عقبة"، لأسرة عدنية عريقة وخرج منها العديد من الشخصيات التي اشتهرت في مجال النضال الوطني والعلمي، وتعود جذوره لحضرموت.

وقد أقيمت الصلاة على الفقيد بمسجد ابي ذر الغفاري بجوار معهد امين ناشر بمديرية خورمكسر بعد صلاة الفجر (فجر اليوم الاربعاء)، ووارى جثمانه الطاهر بمقبرة القطيع بمديرية كريتر. مراسم مجلس العزاء للفقيد الكبير ابوبكر سالم عقبة بعدن (نبذة + صور) يشار ان الفقيد/ابوبكر سالم عقبة، من مواليد كريتر (عدن) 13 سبتمبر 1930م، في منزل بني في عام 1891م، وسكنه عميد العائلة أبوبكر عوض عقبة، شارع السبيل قسم ألف - رقم 3، في حي القطيع بكريتر عدن. - درس في مدرسة السيلة الابتدائية في كريتر، أكمل المرحلة الابتدائية عام 1943م بعد الجلوس لامتحانات القسم الأول في مدرسة السيلة الابتدائية ثم انتقل إلى ثانوية الرزميت (ثانوية لطفي أمان - حالياً) بكريتر، والتحق بمركز تدريب المعلمين. - صدر قرار إداري بتعيين الأستاذ أبوبكر عقبة في أول يناير 1949م مدرساً في المدرسة الابتدائية للبنين بالتواهي، وشغل إلى جانب مهمته الرئيسية في التدريس سكرتيراً لجنة ألعاب القوى. - صدر قرار رسمي في الفاتح من مايو 1956 بنقل الأستاذ أبوبكر عقبة مدرس من مدرسة التواهي الابتدائية إلى مدرسة السيلة الابتدائية مديراً بالوكالة خلفاً للتربوي الكبير السيد محمد الباقر. - في الفاتح من يوليو 1959م نقل الأستاذ أبوبكر عقبة مديراً لمدرسة المعلا الابتدائية خلفاً للتربوي العريق الأستاذ علي عبد ألياس. - عين مسؤولا عن التفتيش الإداري اعتباراً من يوليو 1964 في الإدارة العامة للمعارف. مراسم مجلس العزاء للفقيد الكبير ابوبكر سالم عقبة بعدن (نبذة + صور) - صدر قرار وزاري في 13 أكتوبر 1969 بتعيين الأستاذ أبوبكر عقبة عميداً لمعهد التدريب للمعلمين بمدينة الشعب. - تم استيعاب الأستاذ أبوبكر عقبة في طيران اليمن الديمقراطي (اليمدا) كضابط للعلاقات العامة في 25 يونيو 1973م، عمل الأستاذ أبو بكر عقبة مديراً لشؤون الموظفين بالوكالة ونائباً لمدير العمليات الجوية بطيران (اليمدا)، وكان مسؤولاً عن مطبوعات الشركة الدعائية والنشرات. - التحق بعد مغادرته عدن إلى تعز بشركتي بلقيس للدواجن وبلقيس للتنمية الصناعية في تعز في 2 نوفمبر 1985م كمراقب عام لفروع الشركة في أنحاء الجمهورية، وبعدها أصبح نائبا للمدير العام لشركة بلقيس للتنمية الصناعية. - الأستاذ أبو بكر سالم عقبة متزوج من أسرة معروفة، وله ابن واحد يعمل في أعمال حرة، وابنتان إحداهما موجهة فنية في التربية والأخرى ربة بيت.

منقول عن اخبار الساعة

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع