أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
المرصد الجنوبي في «بلاغ عاجل» للأمم المتحدة يطالب بلجنة تحقيق دولية إلى عدن | حقوق الانسان - تعاز ٍ - تهان ٍ | الرئيسية

المرصد الجنوبي في «بلاغ عاجل» للأمم المتحدة يطالب بلجنة تحقيق دولية إلى عدن

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

برن – إياد الشعيبي

طالب المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان «ساهر» مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التحرك العاجل لإنقاذ شعب الجنوب من جرائم القتل التي يتعرض لها الجنوبيين على يد قوات النظام اليمني وبمشاركة عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح اليمني.

وقال «ساهر» في بلاغ وجهه للمفوضة السامية في الأمم المتحدة -تلقى عدن الغد نسخة منه -مرفقا بكشف يحتوي معلومات تفصيلية دقيقة لأسماء وصور القتلى والجرحى الذي سقطوا خلال يومي الـ 20 والـ 21 من شهر فبراير الجاري في عدن.

وحمل المرصد الجنوبي ومقره (برن) مسئولية تلك الجرائم التي لا تزال مستمرة قوات السلطات اليمنية ومن يواليها من عناصر في حزب الإصلاح اليمني.

مطالبا المفوضية العليا وعبرها المجتمع الدولي بالعمل على إنقاذ مواطني الجنوب والتدخل العاجل لحمايتهم وضمان حقوقهم الإنسانية في الحياة والحرية والكرامة.

وطالب «ساهر» بشكل عاجل ضرورة إرسال لجنة دولية محايدة ومستقلة بأقرب فرصة ممكنه للتحقيق في تلك الجرائم البشعة وضمان عدم إفلات مرتكبيها والمتواطئين معها من العقاب.

ويأتي بلاغ «ساهر» للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في وقت لا تزال قوات الأمن اليمني تمارس أعمال قتل واسعة النطاق وسط حالة احتقان متصاعدة في المناطق الجنوبية بعد سقوط اليوم السبت أربعة شهداء وعددا من الجرحى في كل من مدينتي عدن وحضرموت، عقب عصيان مدني واسع شل الحياة في المدينتين ومدن جنوبية أخرى.

وكانت منظمة العفو الدولية قد استنكرت أعمال القتل التي طالت محتجين جنوبيين في عدن أثناء مشاركتهم في فعاليات تطالب بالانفصال السلمي لجنوب اليمن.

وقالت حسيبة حاج نائبة مدير برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن " تلك الجرائم بأنها وصمت عار دموية في تاريخ سجل حقوق الإنسان السيء في اليمن".

وناشدت السلطات اليمنية سرعة إجراء تحقيق فوري ومحايد وشامل ومستقل في تلك الانتهاكات.

وكان المرصد الجنوبي ساهر ومنظمة العفو الدولية قد حذرا السلطات اليمنية يوم الأربعاء الماضي من ارتكاب مجازر وكارثة قد تمارسها قوات الأمن في عدن، داعيين إلى حماية تظاهرات الحراك الجنوبي، إلا أن تلك النداءات لم تجد أذانا صاغية في تجاهل تام لحياة الإنسان في الجنوب.

 نسخة من الكشف التفصيلي للانتهاكات بعدن

English
http://www.viewdocsonline.com/document/km3cep

عربي

http://view.samurajdata.se/psview.php?id=4a86841a&page=1


بلاغ إلى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق
الإنسان حول جرائم ذكرى يوم الكرامة الجنوبية

 يهدي المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان أطيب تحياته إلى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الموقرة.

يرفع المرصد الجنوبي إلى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الموقرة بلاغ هام وعاجل يتعلق بالانتهاكات التي ارتكبتها قوات النظام اليمني يوم أمس الخميس الموافق 21 فبراير2013 بمشاركة عناصر مسلحة من حزب الإصلاح اليمني في محافظة عدن من جرائم ضد الإنسانية بحق عدد من أبناء جنوب اليمن الذين راحوا ضحايا لنيران تلك القوات نتيجة لإطلاق الرصاص الحي والمباشر على مسيرات سلمية نظمها المواطنون في عدد من مدن المحافظة إحياء لذكرى يوم " الكرامة الجنوبية " في 21 من فبراير، حيث أسفرت تلك " المجزرة " على سقوط إحدى عشر قتيلا وثلاثة وخمسين جريح. ( مرفق كشف بتفاصيل كل حالة على حدة صور وفيديو ).

إن المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) إذ يحمل مسئولية تلك الجرائم التي لا تزال مستمرة لقوات السلطات اليمنية ومن يواليها من عناصر في حزب الإصلاح اليمني. وبصدده نطالب المفوضية العليا وعبرها المجتمع الدولي بالعمل على إنقاذ مواطني الجنوب والتدخل العاجل لحمايتهم وضمان حقوقهم الإنسانية في الحياة والحرية والكرامة.

وعليه فإن المرصد الجنوبي وثقة منه في قدرة المفوضية العليا في تحمل مسئوليتها الإنسانية، يرى ضرورة إرسال لجنة دولية محايدة ومستقلة بأقرب فرصة ممكنه للتحقيق في تلك الجرائم البشعة وضمان عدم إفلات مرتكبيها والمتواطئين معها من العقاب.

 

ينتهز المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) هذه الفرصة ليعرب لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن خالص التقدير والاحترام.

 

Appeal to the United Nations Commission on Human Rights

Regarding Crimes Committed on the Anniversary of

the Day of the South’s Dignity

The Southern Observatory for Human Rights presents its compliments to the esteemed United Nations Commission on Human Rights, and wishes to bring to its attention an urgent appeal of utmost importance regarding the violations committed by forces affiliated with the Yemeni regime on Thursday the 21st of February 2013, along with armed members of Alislah Party ‘Hizbul-Islah in the Yemeni province of Aden. Those grave violations constitute crimes against humanity, targeting people from Southern Yemen, as those forces used live ammunition against peaceful marches organized by citizens in a number of cities in the province to commemorate ‘the Day of the South’s Dignity’ on the 21st of February. This ‘massacre’ resulted in eleven people being killed and fifty injured (attached are details on each case, including photographs and video recordings).

While the Southern Observatory for Human Rights holds the Yemeni authorities and Alislah Party ‘Hizbul-Islah’ responsible for the continued crimes committed by their forces; it calls upon the United Nations Commission and the international community to take action in order to save the citizens of the South, and to urgently intervene to protect them and ensure that their basic human rights to life, liberty and dignity are respected.

Therefore, the Southern Observatory, confident in the High Commission being fully capable of undertaking its humanitarian mandate, recommends deputing an impartial and independent international commission as soon as possible to investigate these heinous acts, and to ensure that the perpetrators and their allies do not commit such crimes with impunity.

The Southern Observatory for Human Rights avails itself of this opportunity to renew to the United Nations Commission on Human Rights the assurances of its highest consideration and esteem

 

------
Ayad Al-shaibi
Journalist from South Yemen
Switzerland
0041779115716
Apu_pushra@hotmail.com

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع