أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تنشر (أسس التوافق السياسي الجنوبي ) للرأي العام | وثــــائــق | الرئيسية

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تنشر (أسس التوافق السياسي الجنوبي ) للرأي العام

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

في إطار التحضير والإعداد للمؤتمر الجنوبي الجامع على قاعدة التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة، وبالانسجام مع الجهود الوطنية من قبل الأطراف والشخصيات الفاعلة في المشهد السياسي الجنوبي، وبقصد وقوف المكونات السياسية الثورية الجنوبية والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات، على عتبة مشتركة للتوافق السياسي الجنوبي لعقد المؤتمر الذي بات مطلباً شعبياً جنوبياً، و رداً سياسياً حقيقياً وعملياً على المشاريع التي تنتقص من الإرادة الشعبية الجمعية، وضعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع وثيقة أسس التوافق السياسي للمؤتمر الجنوبي الجامع، للملاحظة والتوقيع من قبل الأطراف المعنية بالمشاركة على وفق القاعدة المعلنة. ومن أجل وضع الرأي العام الجنوبي في الصورة من طبيعة تلك الأسس، فقد عممت رئاسة اللجنة التحضيرية صيغة الأسس على وسائل الإعلام والصحافة، توسيعاً لدائرة المشاركة الوطنية الجنوبية، مؤكدة أن اللجنة ستأخذ بالملاحظات الوجيهة غير المخلة بقاعدة عقد المؤتمر.

 (تاج عدن) تلقى نسخة من تلك الوثيقة، ولأهميتها ينشرها كاملة.

أسس التوافق السياسي للمؤتمر الجنوبي الجامع

أولاً: أن هذه المكونات والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات الموقعة أدناه مجتمعةً غيرَ منفردة، تشكل الحامل السياسي لقضية شعب الجنوب، وتستمد شرعيتها من تعبيرها الملتزم بالإرادة الشعبية الجمعية المعلنة في الفعاليات والمليونيات المتعاقبة.

ثانيا: أن هذه المكونات والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات جميعاً تناضل سلمياً من أجل هدف سياسي واحد هو التحرير والاستقلال واستعادة الجنوب بسيادته الكاملة، من البحر الأحمر غرباً إلى سلطنة عمان شرقاً، بالحدود المعترف بها دولياً لما كان يسمى بـ" جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية"، وأن شكل دولته كاملة السيادة سيكون اتحادياً فيدرالياً يقوم على التعددية والتداول السلمي للسلطة وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الحقيقية وإقامة علاقات متوازنة مع دول الإقليم والعالم (وسيُضمّن هذا الهدف في ميثاق وطني يلتزم به الجميع).

ثالثاً: أن هذه المكونات والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات جميعاً تؤكد أن مخرجات الحوار الوطني (حوار صنعاء)، الخاصة بالقضية الجنوبية، جاءت متعارضة مع إرادة شعب الجنوب العربي وأهداف حراكه الثوري السلمي وهبته الشعبية، ومتعارضة أيضاً مع ميثاق الأمم المتحدة ومضامين القانون الدولي المعاصر، وهي بذلك غير ملزمة لشعبنا الجنوبي العربي.

رابعاً: أن هذه المكونات والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات جميعاً تقر بأن النضال السلمي هو الخيار الاستراتيجي لشعب الجنوب لتحقيق الهدف، مع الاحتفاظ بحق الدفاع المشروع وبكافة الوسائل الممكنة عن سلمية النضال، ورفض التطرف والعنف والإرهاب بأشكاله المختلفة.

خامساً: أن هذه المكونات والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات ، تقوم بتشكيل هيئة قيادية وطنية جنوبية (يتم التوافق على تسميتها)، تنهض بمهام مرحلة النضال السلمي التحرري، وتعلن عبر المؤتمر الجنوبي الجامع بتمثيل وطني للمكونات والفئات والشرائح والشخصيات المؤثرة والفاعلة والمتوافقة في المؤتمر الجامع.

سادساً: أن يتم تشكيل هيئاتها،على قاعدة التوافق، وأن تكون هيكلها التنظيمي على النحو الآتي:

1-      الجمعية الوطنية.

2-      الهيئة التنفيذية ودوائرها المختصة ( بما في ذلك تمكين مواطني الجنوب في بلدان العالم كافة من فتح مكاتب لها محددة المهام ).

3-     الهيئة الاستشارية من الكفاءات الأكاديمية الوطنية المتخصصة في علوم القانون والاقتصاد والسياسة والاجتماع.

سابعاً: تحقيق مصالحة وطنية جنوبية شاملة بأسسها المتعارف عليها والتي تمنع الصراعات وتحقق الوئام وتقوم دولة الجنوب القادمة بجبر الأضرار.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع