أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
بيان صادر عن الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال - الهيئة | بيانـــــات | الرئيسية

بيان صادر عن الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال - الهيئة

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

بيان سياسي هام

ترحّب الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال بوصول فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الى عاصمة الجنوب العربي ، عدن . وتهنئه بسلامة الوصول ، وتمكنه من فك أسره من قبل الميليشيات الحوثية في صنعاء .

ونأمل من وجود الاخ الرئيس اليمني هادي في عدن ان يقف امام قضية هامة ، وهي قضية الشعب الجنوبي العادلة المشروعة المتمثلة في التحرير والاستقلال وبناء دولته المستقلة ، وكذلك رفض استخدام عدن لهيئات وأجهزة الاحتلال اليمني ، لكي تسلب ما تبقى من الأملاك الخاصة والعامة ، ونأمل ان يكون وجوده بين اهله وشعبه هو لمعالجة قضية شعب قدم آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين وليس لجعل عدن مكاناً لمن هزموا في صنعاء في صراعهم على السلطة على ايدي المليشيات الحوثية ، وهم جميعهم الذين استخدموا مسمى الوحدة لكسر إرادة الشعب الجنوبي ومحاولة تقسيمه وسلب ثرواته.

ان الشعب الجنوبي يرفض رفضا قاطعا ان تتحول عدن مكاناً لحرب مذهبية او عاصمة موقتة للمتهمين بارتكاب ابشع الجرائم اللا إنسانية ضد الشعب الجنوبي ، ولا يمكن ان يسمح لقوى الاحتلال التي عبثت بالجنوب ان تعود اليها مرة أخرى لترتكب جرائم جديدة .

وهنا علينا ان ننبه ان وجود الرئيس هادي في عدن أمراً مرحب به من قبل الحراك الجنوبي السلمي لأنه وطنه الحقيقي ، ولكن نأمل ان لا تتحول عاصمة الجنوب " عدن " الى مدينة شبيهه بالعاصمة اليمنية صنعاء وصراعها المستمر أو كالذي نشاهده اليوم في العراق وسوريا وغيرها من البلدان العربية ، فنحن في الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال نؤكد اننا نتعامل مع الحوثي كطرف من أطراف الاحتلال اليمني ، ونرى اليوم ان وجودكم في عدن هو سند رئيس للشعب الجنوبي اذا انطلقتم من عدالة القضية الجنوبية وأمر غير طبيعي اذا أرادت قوى الاحتلال اليمني ان تسخّـر ذلك لضرب الحراك الجنوبي السلمي .

فالقوى في اليمن التي تنافست على قتل وسلب أبناء الجنوب وتتفـنّـن في خلق المبررات كما يتفنن الحوثي فيها اليوم ، اذا وجدت في عدن ، فان ذلك يعني ان انتفاضة شعبية عارمة تنتظرها في عدن وعموم الجنوب ، لذا نطالب الاخ الرئيس هادي ان يبعد عدن والجنوب عن ما يحصل في صنعاء ، حتى لا تفرقنا صنعاء بعد ان وحدتنا عدن.

صادر عن :-
الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال " الهيئة "
عدن، 22 فبراير 2015م

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع