أشترك في النشرة البريدية
ضع بريدك الألكتروني هنا
: ما رأيك في الموقع الجديد ؟
ما رأيك في الموقع الجديد ؟
الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة : لسنا طرف في فيما يجري في صنعاء ولا احد هناك مخول بتمثيل الجنوب | بيانـــــات | الرئيسية

الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة : لسنا طرف في فيما يجري في صنعاء ولا احد هناك مخول بتمثيل الجنوب

حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

بيان سياسي هام بخصوص ما يجري في صنعاء تصدره الهيئة الوطنية الجنوبي المؤقتة للتحرير والاستقلال حول التطورات الحالية التي جرت في صنعاء .. تاج عجن حصل على نسخة من هذا البيان الهام هذا نصه:

بيان سياسي هام

"هذا بلاغ للناس"

فقد تابعت الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال (الهيئة) الإعلان الدستوري لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، وناقشت مجمل التطورات والاحتمالات المتوقعة من جراء ذلك الإعلان، وتؤكد على الآتي:

(1) الجنوب العربي ليس طرفاً في الصراع بين قوى النفوذ والسيطرة في دولة الاحتلال اليمني، وهو يدل على فشلهم في الوصول إلى حل سياسي لأزمتهم.

(2) لا شرعية عند شعب الجنوب لكل من يدعي تمثيله للقضية الجنوبية في عاصمة دولة الاحتلال (صنعاء).

(3) إن ذلك الإعلان قد ألغى كل اتفاقات قوى النفوذ والسيطرة في اليمن الشقيق، المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار واتفاقية السلم والشراكة.

(4) شعب الجنوب متمسك بهدف التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالي كامل السيادة على أرضه.

(5) جماعة أنصار الله (الحوثيين) كانت تعلن أنها لم تشارك في حرب 1994م الاحتلالية للجنوب؛ وأنها كانت ضد الحرب؛ وبإعلانهم الدستوري –اليوم– إذا اتجهوا إلى التعامل مع الجنوب بمثل ما يتعاملون به في اليمن الشقيق من سيطرة بالقوة، فإن هذا يكرس نتائج الحرب الاحتلالية في 1994م، وهو ما سيرفضه شعبنا ويتصدى له.

(6) على شعبنا الجنوبي أن يرص الصف ويدعم الاصطفاف الجنوبي لمواجهة كل التحديات والمخاطر التي تحدث بالجنوب العربي، أرضاً وشعباً وهوية.

(7) حماية الجنوب العربي وشعبه وأمنه واستقراره يقع على عاتق كل جنوبي.

(8) إننا على ثقة أن إخواننا الجنوبيين في السلطة، وبصفة خاصة العاملون في السلطات المحلية في الجنوب العربي، سيكونون مع شعبهم وسنعمل معاً بما يحقق آمال شعبنا في التحرير والاستقلال، فليس هناك ما يلزمهم –دستورياً  أو قانونياً أو أخلاقياً– السير بغير ذلك.

(9) نطالب المجتمع الاقليمي والدولي وبصفة خاصة الدول (العشر 4) والتي أولت كل اهتمامها للأزمات المتلاحقة في –اليمن الشقيق– أن تولي اهتمامها لقضية شعب الجنوب العربي وأن تتواصل مع قياداته في العاصمة عدن للعمل على إنفاذ إرادة شعب الجنوب في التحرير والاستقلال وبناء دولته؛ سيما وأنه قد ثبت لها ما أكدنا عليه مراراً من أن بناء دولة مدنية في عاصمة دولة الاحتلال (صنعاء) لا أفق له في المستقبل المنظور، وأن بناء دولة الجنوب العربي سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب والمنطقة، وسترعى هذه الدولة المصالح المتبادلة مع الجميع في هذه المنطقة الجيواستراتيجية والحيوية.

عاش الجنوب حراً أبياً.. والنصر، بإذن الله، آتٍ لا محالة.. (والله غالب على أمره).

صادر عن:

الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال(الهيئة)

عدن، في:17 ربيع الثاني1436هـ.. الموافق:6 فبراير 2015م

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات ( تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع